المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تحرير المخطوفين بداية لتحرير مناطق حدودية اخرى

قام الجيش السوري بتحرير جميع المختطفين الـ ١٩ من نساء وأطفال من قبضة جماعة "داعش" الوهابية شمال شرق تدمر السوري وقتل جميع الإرهابيين المختطفين في منطقة حميمة شمال شرقي تدمر ويعد هذا التحرير مقدمة لتطهير المناطق الحدودية السورية مع دول الجوار.

وأفاد رئيس مكتب قناة العالم في دمشق حسين مرتضى أن الجيش السوري قام بعملية مخابرتية عسكرية كبيرة لتحرير المختطفات من أيدي عناصر جماعة داعش الارهابية.

وأضاف مرتضى: "العدد الكلي للمختطفات منذ البداية كان 29 من النساء في ريف مدينة السويداء وبعملية أمنية عسكرية مخابراتية أستطاع الجيش السوري تحرير ما تبقى منهم اي 19 رهينة حيث كان داعش نقلهم الى منطقة قريبة من حميمية وتمكن الجيش السوري من الالتفاف عليهم والقضاء على عناصر داعش وتحريرهم". 

وأوضح مرتضى أن الجيش السوري يقوم بعملية تصعيد في منطقة البادية خلف جيوب داعش في تلك المنطقة الممتدة من حميمية بريف تدمر  وباتجاه التنف والصحراء وتدمر الى صحراء دير الزور، والى تلول الصفا القريبة من ريف السويداء.

وقال مرتضى: "بعملية تحرير المختطفات العملية النوعية هذه أصبحت أكبر بكثير بعد هذا الانجاز وخاصة بما يخص الراحة النفسية والشارع في مدينة السويداء وسوريا بشكل عام". 

وتم العثور على 19 امرأة وطفل اضافة الى شاب مصاب وتم على الفور نقلهم إلى نقطة قريبة للجيش السوري التي أمنت لهم جميع المستلزمات الضرورية،  وتم نقلهم بشكل سريع نحو العاصمة دمشق لتلقي العلاج وثم ايصالهم إلى ذويهم.

وعلى وقع الأهازيج والهتافات الوطنية التقى مختطفو محافظة السويداء الذين حررهم الجيش السوري مساء امس بذويهم حيث أعربوا عن فخرهم ببطولات الجيش السوري وتحريره لهم وتخليصهم من معاناتهم.


وأكد المختطفون المحررون أن ثقتهم بالجيش السوري وتصميمه على تحريرهم لم تتزحزح وكانوا على يقين تام بأن الجيش قادم لتخليصهم من براثن إرهابيي داعش.

السيدة سعاد أبو عمار التي تحررت مع أبنائها قالت: فرحتي لا توصف اليوم لخلاصنا من الخطف بفضل الجيش العربي السوري لافتة إلى مدى فرحتهم واطمئنانهم عند وصول أحد أبطال الجيش إلى السيارة التي كانوا فيها بعد الاشتباك مع الإرهابيين متوجهة بالشكر والتقدير لبواسل الجيش  والرئيس الأسد.


وكانت قرى في ريفي محافظة السويداء الشرقي والشمالي قد تعرضت في الـ 25 من تموز لهجمات إرهابية بالتزامن مع عمليات إرهابية انتحارية في مدينة السويداء تسببت بارتقاء 200 من الشهداء وجرح العشرات  وخطف عدد من المدنيين جلهم من النساء والأطفال.

ويبدو ان مسألة تحرير المخطوفين كانت عائقا امام تقدم الجيش السوري في منطقة تلول الصفا والوصول الى التنف اصبح من اولويات الجيش السوري وحلفائه بعدا بدأت المشاورات الروسية بشأن اعادة اللاجئين من مخيم الركبان الى بيوتهم في المناطق التي حررها الجيش السوري لاحكام السيطرة الكاملة على الحدود الاردنية السورية وتطهير باقي المناطق الحدودية المتبقية مع العراق من وجود داعش الارهابي.
المصدر: العالم


الجيش العربي السوريتحرير المخطوفينالنساءالاطفالمنطقة حميمةداعشسوريا

00:32 2018/11/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات