"داعش" يجدّد نشاطه في العراق: عودة مطلوبة؟تطورات جنوب لبنان.. شهيد في غارات إسرائيلية على النجارية قضاء صيدااستشهاد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيراتبالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالةالمكتب الإعلامي الحكومي في غزّة: الاحتلال ارتكب 3094 مجزرة في 7 أشهرقوات الشرطة الأمريكية تعتدي على المعتصمين في جامعة جورج واشنطنحرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصى

اندلعت النيران في أراض زراعية تقع شرق مدينة طوباس، شمال شرق الضفة الغربية، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل مضيئة عليها، كما اقتحم الاحتلال مدينة أريحا ومحيط بلدتي بلعين وخربثا، غربي رام الله، في استمرار لسياسة اقتحام مدن وبلدات الضفة التي تنتهجها إسرائيل منذ بدء حربه على قطاع غزة.

وأحصت مراكز فلسطينية مختصة بمتابعة عمليات الاعتقال والأسرى في السجون الإسرائيلية اعتقال قوات الاحتلال 25 مواطناً فلسطينياً في الضفة الغربية، أمس الاثنين، وبذلك ارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 8425 فلسطينياً، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.

وفي سياق آخر، أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 300 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء، على فترتين صباحية وبعد الظهيرة.

كما شيع الفلسطينيون ظهراً، جثمان الشهيد شادي عيسى جلايطة (44 عاماً)، بمسقط رأسه في أريحا شرقي الضفة الغربية، بعد ساعات من استشهاده برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة أريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان بالمدينة.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد من أمام مستشفى أريحا الحكومي، وصولاً إلى منزل عائلته في أريحا، والتي ألقت نظرة الوداع الأخيرة عليه، وبعدها نقل جثمانه للمسجد حيث تم أداء صلاة الجنازة عليه.

الى ذلك، نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات اعتقال واسعة في أنحاء فلسطين كافة، وتمكّنت المؤسسات في إطار متابعتها، من توثيق عدد حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر في الضّفة بما فيها القدس، وبلغت حالات الاعتقال حتى اليوم ما لا يقل عن 8430 حالة اعتقال في الضّفة، والتي شملت كلّ فئات المجتمع الفلسطينيّ، من بينهم 280 سيدة وفتاة (حيث تشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، والنساء اللواتي اعتقلنّ من الضّفة ويحملن هويات تشير إلى أنهم سكان غزة)، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال ما لا يقل عن 540، علماً أنّ حالات الاعتقال تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً، وفق بيان جديد لنادي الأسير الفلسطيني.


فلسطين الجيش الإسرائيليالضفة الغربية قتل الفلسطينيين

22:15 2024/04/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات