الحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
«طوفان الأقصى» تدخل أسبوعها الثاني: أكثر من 1900 شهيد واشتباكات في الضفة

دخلت عملية «طوفان الأقصى» أسبوعها الثاني، مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف لقطاع غزة، وسقوط 256 شهيداً بينهم 20 طفلاً يوم أمس. وبالتزامن، شنّ الاحتلال عملية اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، أدّت إلى نشوب اشتباكات مع مقاومين أوقعت شهيدين فلسطينيين.

وأعلنت مستشفيات غزة، عن استشهاد 256 مواطناً بينهم 20 طفلاً، إضافة إلى إصابة 1788 مواطنا، خلال أقل من 24 ساعة.

وقالت مصادر محلية لوكالة «معت» الفلسطينية للأنباء، إن طيران الاحتلال الحربي شنّ سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشمالية والغربية من مدينة غزة، استهدفت منازل المواطنين ومحيط بعض المستشفيات وأبراجاً سكنية.

وأضاف أن الغارات تركزت في حي تل الهوا، ومستشفى القدس التابع للهلال الأحمر، الذي لجأت إليه مئات العائلات طلباً للحماية من قصف الاحتلال.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أمس الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1951 شهيداً، منذ بداية العدوان يوم السبت الماضي، موضحةً أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 1900 شهيد، بينهم 614 طفلاً و370 امرأة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 7696 جريحاً.

اشتباكات في مخيم جنين

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، إثر اقتحام قوة إسرائيلية لمخيم جنين.

وذكرت مصادر فلسطينية لـ«معا»، أن المقاومين فجّروا عبوة ناسفة بإحدى آليات الجيش الإسرائيلي خلال الاقتحام.

وأظهرت صور تصاعد أعمدة الدخان بعد استهداف المقاومة في جنين للآلية، وقال شهود إن العبوة الناسفة «شديدة الانفجار».

وأظهرت مقاطع مصوّرة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى المخيم واستولت على مبانٍ وحوّلتها لنقاط مراقبة.

شهيدان وحملة اعتقالات واسعة

في السياق، استشهد شاب، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة أريحا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب محمود شحادة شحادة (27 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال في الرأس.

كذلك، استشهد الفتى حسين معتز موسى (16 عاما) برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت لقيا جنوب غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة.

وقالت مصادر محلية لـ«معا»، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الفتى موسى قرب الجدار الفاصل جنوبي البلدة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر شمال غرب رام الله واعتقلت المواطن محمد سرحان البرغوثي، بعد اقتحام منزله، كما داهم الاحتلال قرية المزرعة الغربية المجاورة واعتقل الشاب ضياء أبو قرع.

وشهدت بلدة سلواد شرقاً، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، حيث أقدم الاحتلال إغلاق مطعم في البلدة بالصفائح الحديدية لمدة خمسة شهور، كما اقتحم فرعه الثاني ببلدة بير زيت وأصدر أمراً بإغلاقه، بعد تحريض من المستوطنين.

وداهم الإحتلال قرية كفر نعمه غرباً واعتقل الشاب عدي محمد عبده من منزله واعتدى عليه بالضرب المبرح.


فلسطين العدو الإسرائيلي قتل الفلسطينيين

20:20 2023/10/14 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات