الحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مسلحون يعدمون مدنياً ويصورونه على انه "رجل أمن" في درعا

نشر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارضالذي ينشط من بريطانيا بياناً حول قيام مسلحين بخطف مواطن سوري وإعدامه بعد تصويره على انه " عنصر أمن" في درعا.

وقال "المرصد" الذي عمد منذ بداية الأحداث في سوريا على تصوير العمل المسلح على انه "ثورة"، في بيانه، " انتشر شريط مصور يظهر رجلاً مقتولاً على أنه من القوات الأمنية التابعة للنظام، وأنه ألقي القبض عليه من قبل مقاتلي كتيبة مقاتلة تدعى مجد الإسلام، بعد محاولتهالدخول إلى درعا البلد".

وتابع "المرصد" : " تبين فيما بعد أن الرجلالمخطوف على يد هذه الكتيبة، ليس إلا مدنياً من محافظة حماه، وأنه كان في طريقه نحو الاردن، فقامت تلك المجموعة بخطفه، وطلبت فدية تقدر بـ 5 ملايين ليرة سورية، مقابل الإفراج عنه، ومن ثم تم خفض المبلغ المطلوب إلى مليون ليرة سورية".

واضاف "استمرت المفاوضات لنحو شهر قبل أن يتصل الخاطفون بذوي المخطوف، ويخبرونهم بانهم في الغد سيقتلون ابنهم، ليقوموا بتنفيذ فعلتهم، ويصوروه على أنه عنصر أمن حاول التسلل وأن مصير أي "شبيح" هو كمصير هذا الرجل " المخطوف".

وفي حين لم يذكر "المرصد" اسم المواطن، إلاأن الكشف عن هذه الحادثة يعتبر الأول من نوعه بالنسبة لـ "المرصد" المعارض، على الرغم من تعرض عشرات المواطنين لعميات خطف وقتل مشابهة منذ بداية الأحداث في سوريا، قبل ثلاثة أعوام.

المصدر: الخبر


02:28 2014/03/08 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات