الحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
يونيسف: خمسة ملايين شخص في سورية يعيشون في حرمان

أعلنت منظمة حماية الطفولة "يونيسف" التابعة للأمم المتحدة أن حوالي خمسة ملايين شخص من بينهم أكثر من 2 مليون طفل يعيشون في مناطق بسورية يصعب جدّاً وصول المساعدات الإنسانيّة إليها بسبب القتال وانعدام الأمن وتقييد المنافذ.

ولفتت المنظمة إلى وجود نحو 700 ألف شخص بينهم حوالي 300 ألف طفل لا يزالون تحت الحصار في عموم أنحاء سورية، فيما لا تزال هناك 15 منطقة محاصرة بسبب عمليات القتال.

ودعت في بيان صدر مساء الإثنين، 16 كانون ثاني/يناير 2017، "العالم أجمع إلى عدم التزام الصّمت" بينما تستمر أطراف النّزاع في حرمان المواطنين من الغذاء والماء والإمدادات الطّبّيّة وغيرها من المعونات.

أطفال النّزاع والفقدان
وناشدت اليونيسف جميع أطراف القتال في سورية بـ"تأمين منفذ فوري وآمن وغير مشروط للوصول إلى الأطفال والأسر التّي لا تزال مقطوعة عن المساعدات الإنسانيّة في جميع أنحاء البلاد"، مضيفة "يقع الأطفال عُرضة لازدياد مخاطر سوء التّغذية والجفاف والإسهال والأمراض المعدية والإصابات. يحتاج كثيرون منهم للدّعم".

وتابعت "من المؤسف أن عدداً كبيراً جدّاً من الأطفال لم يعرفوا في حياتهم الغضّة إلاّ النّزاع والفقدان". مشددة "علينا ألاّ ندع المآسي الّتي شهدتها سورية في عام 2016 تتكرّر في عام 2017".
المصدر: موقع ارفع صوتك


01:59 2017/01/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات