حرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هيومن رايتس: احتجاز المسلحين لـ 54 إمرأة وطفل بريف اللاذقية جريمة حرب

أعلنت منظمة "هيومن رايس ووتش"، اليوم الأريعاء، أن المجموعات المسلحة في سوريا تحتجز54 إمرأة وطفلا كانوا ضمن أكثر من مئة شخص مدني خطفتهم تلك المجموعات منذ أكثر من عام في ريف اللاذقية، داعية إلى إطلاق سراحهم، لافتة إلى أن احتجاز مدنيين يمكن أن يعتبر جريمة حرب.

وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن المنظمة قولها "أنه تم الإفراج عن أت  ربعين من هؤلاء المدنيين في آيار الماضي بموجب اتفاق أشرفت عليه الأمم المتحدة مع الحكومة السورية سمح بخروج نحو ألفي شخص من الأحياء القديمة لمدينة حمص في حين لاتزال مجموعة من 54 إمرأة وطفلا محتجزة".

وأكدت ليا ويتسون مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها "أن العائلات تنتظر منذ عام لم شملها" مطالبة بالافراج فورا عن المختطفين ولافتة إلى أن حياة المدنيين يجب ألا تكون موضوع مساومة.

تجدر الإشارة أن مجموعات مسلحة تسللت في 4 آب 2013 وارتكبت مجازر بحق أطفال ونساء وشيوخ أبرياء كانوا في منازلهم في عدة قرى بريف اللاذقية الشمالي وقامت بقتلهم بأبشع الطرق واختطاف آخرين بينهم نساء وأطفال.
المصدر: سما سورية


22:05 2014/08/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات