"داعش" يجدّد نشاطه في العراق: عودة مطلوبة؟تطورات جنوب لبنان.. شهيد في غارات إسرائيلية على النجارية قضاء صيدااستشهاد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيراتبالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالةالمكتب الإعلامي الحكومي في غزّة: الاحتلال ارتكب 3094 مجزرة في 7 أشهرقوات الشرطة الأمريكية تعتدي على المعتصمين في جامعة جورج واشنطنحرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
حرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلاف

تتواصل حرب غزّة لليوم الـ210 على التوالي، وسط قصف عنيف جداً يستهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة وسط تحذيرات من اجتياج رفح وآمال في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

ونقل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، عن الدفاع المدني الفلسطيني أنّ ثمّة أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودون تحت أنقاض غزة في سياق الحرب الإسرائيلية المستمرّة على القطاع منذ نحو سبعة أشهر. وبيّن المكتب الأممي أنّ الدفاع المدني الفلسطيني يواجه تحديات هائلة في ما يخصّ انتشال الجثث من تحت أنقاض غزة، لا سيّما وسط نقص في المعدّات والآلات الثقيلة والأفراد، محذّراً من أنّ الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أعوام لانتشال الجثث من تحت أنقاض غزة باستخدام الأدوات البدائية المتوفّرة في الوقت الراهن.

وعلى صعيد جهود التوصل إلى اتفاق، أعلنت حركة حماس أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالاً هاتفياً مع مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل بشأن مفاوضات وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه ثمّن دور مصر، وأكد الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار.

قالت وكالة "أونروا" إن الحرب على غزة قتلت أكثر من 10.000 امرأة وجرحت 19.000. وعلقت بالقول: "الحرب على غزة لا تزال حربًا على النساء".

وأشارت الوكالة على "إكس" إلى أن 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم كل يوم، مضيفة: "الظروف مروعة؛ تواجه أكثر من 155,000 امرأة حامل أو مرضعة صعوبة بالغة في الحصول على المياه والأدوات الصحية".


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

18:51 2024/05/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات