حرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هجمات التحالف تودي بحياة الآلاف من الأبرياء السوريين

أسفرت هجمات التحالف الدولي منذ سنوات آلاف القتلى والمصابين الأبرياء من ابناء الشعب السوري، حيث وثق ما يسمى بـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان"، مدنيين لحظة إزهاق أرواحهم، وآخرين تم إنتشالهم من تحت الركام والأنقاض.

وفي خبر نشره المرصد على موقعه الرسمي، إنه وثق منذ 23 سبتمبر 2014، وحتى 23 سبتمبر 2018، مقتل 11846 شخصا قضوا جراء غارات التحالف الدولي وهجماته الصاروخية، التي أسفرت كذلك عن إصابة الآلاف بجراح متفاوتة الخطورة، وبعضهم تعرض لإعاقات دائمة وبتر بعض أطرافه، مع تدمير مبان وممتلكات المواطنين والمرافق العامة.

ومن ضمن المجموع العام للخسائر البشرية قتل 3177 مدنيا سوريا، بينهم 758 طفلا ما دون سن الثامنة عشرة، و558 مواطنة ما فوق سن 18، في محافظات الحسكة والرقة وحلب وإدلب ودير الزور.

وأفاد المرصد بأن 58 شخصا من بينهم 6 أطفال ومواطنة و19 آخرون لازالوا مجهولي الهوية قتلوا في هجمات استهدفت مركزا دعويا في قرية الجينة بريف حلب الغربي.

كما أضاف أن أكثر من 64 بينهم 12 طفلا لقوا حتفهم في قصف لطائرات التحالف على منطقة التوخار بريف منبج الشمالي، و64 مدنيا من ضمنهم 31 طفلا، قتلوا في المجزرة التي ارتكبتها طائرات التحالف الدولي عام 2015، بقرية "بير محلي" الواقعة قرب بلدة "صرين" بجنوب مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب.
المصدر: العالم


الحرب على سورياالتحالف الدوليالعمليات العسكريةالقتلىالمدنيونسوريا

22:04 2018/09/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات