حرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ديلي ميل: لماذا مُنح انتحاري من داعش مليون دولار قبل سنوات؟

نشر داعش، قبل يومين، صورة لأحد عناصره البريطانيين، فجّر نفسه قرب مدينة الموصل، مستهدفا تجمعا للقوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي.

وقال التنظيم إن "أبو زكريا البريطاني"، فجّر مفخّخته في قرية تل كيصوم، جنوبي غرب الموصل، دون الإفصاح عن نتائج العملية.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سلّطت الضوء على حكاية "أبو زكريا"، الذي كان معتقلا قبل سنوات في سجن غوانتنامو.

وكشفت "ديلي ميل" أن "أبو زكريا" تلقى تعويضات وصلت إلى مليون دولار، بسبب المدة التي قضاها في غوانتنامو.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن المقاتل البريطاني الذي اعتقل في أفغانستان، وأرسل إلى غوانتنامو عام 2002، كان اعتنق الإسلام في العام 1994، وغيّر اسمه إلى "جمال الدين الحارث".

وبحسب "ديلي ميل"، فإن "الانتحاري الذي كان في السابق عازفا للكمان، لم يمض في غوانتنامو سوى عامين، وتدخل حينها رئيس الوزراء توني بلير للإفراج عنه، بعد ثبوت براءته".

وقالت "ديلي ميل" إن "أبو زكريا" الذي يعتقد أنه تزوّج من امرأة بريطانية قبل ذهابه إلى سوريا في العام 2014، كانت حركة طالبان اعتقلته؛ لظنّها أنه جاسوس بريطاني، حيث اعتقلته القوات الأمريكية من أحد سجون طالبان، ونقلته حينها إلى غوانتنامو.
المصدر: عربي 21


12:51 2017/02/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات