حرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
“داعش” يختطف 3764 يزيديا منذ عامين

أعلنت المديرية العامة لشؤون اليزيديين في وزارة أوقاف إقليم كردستان في العراق أن 3764 يزيدياً يختطفهم تنظيم “داعش” منذ نحو عامين.
وأوضحت المديرية في بيان، أول من أمس، أنه “عندما هاجم تنظيم داعش مناطق اليزيديين في سنجار شمال العراق في بداية أغسطس العام 2014، اختطف 6404 يزيديين، منهم 3538 من النساء والأطفال”.
وأضافت إن “داعش باع نساء يزيديات بشكل علني، فيما قتل 1200 شخص يزيدي”، مشيرة إلى أنه تم تحرير 2640 يزيدياً من قبضة “داعش”.
وأشارت إلى أنه ما يزال هناك حالياً بقبضة “داعش” 3764 يزيدياً، مضيفة إن نحو 340 ألفاً نزحوا من مدينة سنجار نحو محافظات إقليم كردستان بالعراق، وقسم منهم نحو الأراضي السورية والتركية إثر هجوم “داعش” عليها.
ولفتت إلى أن “داعش” دمر نحو 64 مزاراً ومعبداً يزيدياً، ونهب المناطق والنواحي اليزيدية التي سيطر عليها.
المصدر: السياسة


20:37 2016/08/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات