بالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالةالمكتب الإعلامي الحكومي في غزّة: الاحتلال ارتكب 3094 مجزرة في 7 أشهرقوات الشرطة الأمريكية تعتدي على المعتصمين في جامعة جورج واشنطنحرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفحمئات الفلسطينيين ينزحون من شرقي رفح إلى غربي قطاع غزةجيش الاحتلال يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفححرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلاف
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
“جريمة حرب إسرائيلية”.. تنديد عربي وعالمي واسع بمجزرة المستشفى المعمداني في غزة

 ندّدت دول عربية وغربية بشدة، اليوم الثلاثاء، بالمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني في غزة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إنّ المملكة “تدين بأشد العبارات الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين”، مشيرة إلى أنها “ترفض بشكلٍ قاطع هذا الاعتداء الوحشي الذي يعُد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني”.

وحذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من أن الحرب بين إسرائيل وحماس “”دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا تحمد عقباها”.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن الملك عبد الله “حذر من أن هذه الحرب التي دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا تحمد عقباها، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لسفك الدماء الذي يشكل استمراره وصمة عار على الإنسانية”.

وقال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إنه تابع ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني.

وأضاف في تدوينة: أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكا صريحا للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.

وأكد موقف مصر دولة وشعبا رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالبا بوقفها بشكل فوري.

ودان الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط قصف اسرائيل للمستشفى، مطالبا “الغرب بوقف هذه المأساة فورا”.

وكتب أبو الغيط على منصة اكس (تويتر سابقا) “أي عقل من جهنم ذلك الذي يقصف مستشفى بنزلائه عن عمد؟ آلياتنا العربية توثق جرائم الحرب ولن يفلت المجرمون بأفعالهم. لا بد للغرب أن يوقف هذه المأساة فورا”.

ودانت قطر بـ”أشد العبارات” قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى، ونددت بـ”تواطؤ المجتمع الدولي” ضده.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، أن ما حدث “مجزرة وحشية وجريمة شنيعة بحق المدنيين العزل، وتعدٍّ سافر على أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

وتابعت أن “توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل الأعيان المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان، يعتبر تصعيدا خطيرا في مسار المواجهات، وينذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة”.

كما حذرت من أن “تواطؤ المجتمع الدولي، تارة بالصمت وتارة أخرى بالانتقائية إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، سيزيد حالة الاحتقان ويوسع دائرة العنف ويقود إلى مزيد من التصعيد وعدم الاستقرار”.

ودعت الخارجية القطرية المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤوليته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين”.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف الوحشية غير المسبوقة في قطاع غزة.

وقال عبر حسابه على منصة “إكس” إن “قصف مستشفى فيه نساء وأطفال ومدنيون أبرياء هو آخر الأمثلة للهجمات الإسرائيلية المجردة من أبسط القيم الإنسانية”.

وأضاف: “أدعو الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة”.من جانبها، أعلنت “اليونيسف” إدانتها الشديدة الهجوم على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار.

بدوره، طالب زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيريمي كوربين بوقف مأساة غزة وقال: “ارفعوا صوتكم من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة، إن  الشعب الفلسطيني على المحك”.

كما دانت منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم على المستشفى، ودعت إلى إنهاء الهجمات على المدنيين والمنشآت الصحية.

غوتيريش: قصف المستشفى الأهلي في غزة “مرعب”

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش القصف الذي طال مستشفى في غزة وأوقع أكثر من مئتي قتيل بأنه “مرعب”، وفق منشور له على منصة “إكس”.

وجاء في منشور غوتيريش على “إكس” (تويتر سابقا) “قلبي مع عائلات الضحايا. المستشفيات والطواقم الطبية محمية بموجب القانون الدولي الإنساني”.

الاتحاد الأوروبي

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال إن استهداف المنشآت المدنية ينتهك القانون الدولي.

وأضاف ميشال بعد مؤتمر عبر الفيديو لقادة الاتحاد الأوروبي “لقد حصلنا على هذه المعلومات عندما كنا معا خلال هذا الاجتماع الافتراضي مع القادة. يبدو أنه تم تأكيده والهجوم على منشأة مدنية لا يتماشى مع القانون الدولي”.

وردا على سؤال، رفضت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين التعقيب قائلة “لقد تم إبلاغي للتو بالحادث. أحتاج إلى تأكيد، ولا أستطيع التعليق في هذه المرحلة”.

من جانبه، أعرب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن أسفه لأن “المدنيين الأبرياء يدفعون مرة أخرى الثمن الباهظ”. وكتب على موقع “إكس” أنه “يجب تحديد المسؤولية عن هذه الجريمة بشكل واضح ومحاسبة مرتكبيها”.

تحدث شارل ميشال وأورسولا فون دير لايين في نهاية قمة للدول السبع والعشرين عبر الفيديو لمحاولة إظهار موقف موحد فيما يتعلق بالحرب في غزة.

رئيس المفوضية الأفريقية: قصف المستشفى الأهلي في غزة “جريمة حرب إسرائيلية”

 واتّهم رئيس مفوّضية الاتّحاد الأفريقي موسى فكي محمد فجر الأربعاء إسرائيل بارتكاب “جريمة حرب” بسبب القصف الذي طال ليل الثلاثاء مستشفى في مدينة غزة، وحمل مسؤوليته على إسرائيل.

وقال فكي في منشور على منصّة إكس (تويتر سابقاً) إنّه “لا توجد كلمات تعبّر بشكل كاف عن إدانتنا للقصف الإسرائيلي لمستشفى في غزة اليوم، ممّا أسفر عن مقتل مئات الأشخاص”.

ودعا رئيس المفوضية الأفريقية المجتمع الدولي إلى التحرّك، مؤكّداً أنّ “استهداف مستشفى يعتبر ملاذاً آمناً بموجب القانون الإنساني الدولي هو جريمة حرب”.


فلسطين العدو الإسرائيلي قتل الفلسطينيين قطاع غزة

23:54 2023/10/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات