بالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالةالمكتب الإعلامي الحكومي في غزّة: الاحتلال ارتكب 3094 مجزرة في 7 أشهرقوات الشرطة الأمريكية تعتدي على المعتصمين في جامعة جورج واشنطنحرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفحمئات الفلسطينيين ينزحون من شرقي رفح إلى غربي قطاع غزةجيش الاحتلال يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفححرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلاف
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العدو يواصل ارتكاب المجازر في غزة... ودعوات إلى تجاهل أوامر «الترحيل»

تستمرّ قوات الاحتلال في قصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها، في مختلف أنحاء قطاع غزة، فيما عمدت أخيراً إلى ممارسة الترهيب النفسي على سكان القطاع، إذ أبلغ الجيش الإسرائيلي الأمم المتحدة بضرورة انتقال سكان الشمال، البالغ عددهم 1.1 مليون شخص، إلى الجنوب «خلال 24 ساعة».

ورداً على هذه الدعوة، وصف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة دعوة السكان إلى الانتقال بأنها «دعاية زائفة وحرب نفسية»، داعياً المواطنين إلى «تجاهلها». وكانت ناشدت الأمم المتحدة، «بقوة»، دولة الاحتلال إلغاء أيّ أمر لترحيل سكان شمال القطاع، لتجنب «عواقب إنسانية مدمرة»، فيما أفاد «الصليب الأحمر الدولي» بأن التقارير التي تصله من فِرقه من غزة، « تفوق الخيال»، محذراً من أن «تسلسل الأحداث يسير نحو آفاق كارثية».

ودانت وزارة خارجية النرويج، بدورها، فرض حصار كامل على القطاع، يشمل الماء والكهرباء والغذاء، مشدّدةً على أنّ «على إسرائيل السماح بدخول المساعدات الإنسانية، وضمان وصولها إلى السكان المدنيين في غزة». كما وصفت الخارجية حجم الدمار في غزة بـ«الهائل»، لافتةً إلى أنّها تخشى أنّ «يواجه السكان المدنيون مصاعب أكبر في الأيام المقبلة».

ويأتي هذا وسط إصرار إسرائيلي على ارتكاب المزيد من المجازر، ومنع شروط الحياة كافة عن القطاع، إذ أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تصريح إلى شبكة «CNN» الإسرائيلية، اليوم، أن جيشه «لن يسمح بدخول شيء إلى غزة يدعم قدرة (حماس) القتالية، حتى ولو على حساب السكان».

قصف المنازل والأطفال

ومن من بين تمّ الإبلاغ عنه مع استمرار القصف الإسرائيلي، انتشال 10 شهداء بعد استهداف منزل في خانيونس جنوبي قطاع غزة، و3 آخرين، من بينهم طفلة، عقب قصف منزل عائلة أبو جزر غرب رفح جنوبي القطاع، فضلاً عن 17 شهيداً من جراء قصف منزل عائلة أبو مدين في مخيم البريج وسط غزة. وفي الشمال، أفادت وسائل إعلام بانتشال أكثر من 10 شهداء، جراء قصف منزل على رؤوس ساكنيه في حي الصفطاوي، فيما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية وابلاً من القذائف على شاطئ غزة.

أمّا في الضفة الغربية المحتلة، فقد أعلنت مستشفى رام الله استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، في بلدة دير بزيع غربي المدينة، في وقت أقدم فيه جيش العدو على احتجاز جثمان شهيد قضى برصاصها قرب بلدة النبي إلياس، شرقي قلقيلية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد وصل عدد ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة منذ يوم السبت، إلى 36 شهيداً و650 مصاباً، بينما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات مداهمات واعتقالات بشكل يومي، وسط مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.


فلسطين العدو الإسرائيلي قتل الفلسطينيين

23:45 2023/10/13 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات