الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
عائلة مصوّر "سكاي نيوز" سمير كساب المفقود في سوريا تناشد المسؤولين التحرك ولا اخبار عنه حتى اليوم

لا يزال مصير المصور اللبناني المفقود ضمن فريق "سكاي نيوز عربية" في سوريا سمير كساب مجهولاً. وكان شقيقه جورج أعلم أنه خطف مع فريق العمل في بلدة تبعد نحو ساعة عن حلب، واوضح ان الاتصال مفقود معه منذ صباح الثلثاء. كساب قال ان "سكاي نيوز اكدت ان سمير ليس موجودا لدى الجيش السوري الحر، او لدى منظمة داعش"، وذلك بعدما اجرت اتصالات مع الطرفين للسؤال عن مصير طاقمها.
من جهتها، لفتت خطيبة كساب رزان حمدان، الى أن شبكة "سكاي نيوز" على اتصال مستمر معها لموافاتها بكل التفاصيل في شأن خطف سمير، مناشدةً السلطات اللبنانية الاهتمام لأنّ سمير لا يملك إلا الجنسية اللبنانية.
وقالت: "إنّ المنظمات الموجودة على الأرض نفت وجود سمير وزميليه لديها، مشددة على أن انتماء الخاطفين ليس معروفاً على الاطلاق ولا شيء ظاهراً حتى اليوم". ولفتت الى "أنّ الفريق الاعلامي كان انطلق في اتجاه حلب قبل اختفاء أثره". وأشارت الى أنّ "أياً من السلطات اللبنانية لم يتصل بالعائلة"، مؤكدةً أنّ" القيادات معنية باختفائه".
وكانت المحطة اعلنت انها فقدت الاتصال بطاقمها العامل في شمال سوريا والمكون من المراسل الصحافي إسحاق مختار والمصور سمير كساب وسائق الطاقم، أثناء تغطيتهم الميدانية للحوادث في حلب.
واكدت "سكاي نيوز عربية" حرصها على سلامة أفراد طاقمها، وتناشد جميع الأطراف المعنية ومنظمات العمل الإنساني التعاون لتقديم أي معلومات عن مكان وجود الزملاء إسحاق، موريتاني، وسمير لبناني، والسائق السوري، ودعمها لأي جهود من شأنها المساعدة في الوصول إليهم لضمان عودتهم سالمين إلى عائلاتهم.
وقال المدير العام لـ"سكاي نيوز عربية" نارت بوران: "إن الزملاء المفقودين هم من خيرة الكفاءات الصحافية، ويتحلون بأخلاق المهنة ويلتزمون بضوابطها ومعاييرها، وكانوا يؤدون مهمة صحافية ميدانية هدفها الأساسي تغطية أبعاد الجوانب الإنسانية للصراع الدائر في سوريا، بصورة موضوعية وبأعلى درجات المهنية من دون الانحياز لأي طرف، ولقد تواصلت إدارة سكاي نيوز عربية مع أهالي الصحافيين لإبلاغهما بآخر التطورات، وأطلعتهم على الجهود والاتصالات التي تقوم بها المؤسسة لمحاولة الوصول إليهم". وتم التحفظ على اسم السائق السوري بناء على طلب من عائلته.
المصدر: صحيفة النهار


12:51 2013/10/19 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات