"داعش" يجدّد نشاطه في العراق: عودة مطلوبة؟تطورات جنوب لبنان.. شهيد في غارات إسرائيلية على النجارية قضاء صيدااستشهاد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيراتبالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالةالمكتب الإعلامي الحكومي في غزّة: الاحتلال ارتكب 3094 مجزرة في 7 أشهرقوات الشرطة الأمريكية تعتدي على المعتصمين في جامعة جورج واشنطنحرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
سقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزة

أبقت قوات الاحتلال على وتيرة هجماتها العنيفة ضد قطاع غزة، خاصة منطقة الوسط، التي تشن فيها عملية برية منذ أسبوع، كما نفذت عملية توغل برية جديدة في مناطق شمال قطاع غزة، وهو ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء الجدد.

واستمر القصف الجوي والمدفعي العنيف لمخيم النصيرات وسط القطاع، خاصة المناطق الشمالية من المخيم التي ينفذ فيها جيش الاحتلال عملية برية منذ أسبوع.

وقال شهود عيان إن القصف الجوي والمدفعي تصاعد بشكل مخيف منذ ليل الأحد، حيث سمعت أصوات انفجارات ضخمة على مدار الساعة.

وقال سكان من منطقة المخيم الجديد شمال النصيرات، إن الوضع هناك بات كساحة الحرب، وإن الكثير من منازل ومباني تلك المنطقة قد سوي بالأرض جراء الاستهداف العنيف لجيش الاحتلال.

وأجبر الهجوم البري لجيش الاحتلال غالبية سكان منطقة المخيم الجديد، وكذلك أهالي منطقة الدعوة وشمالي منطقة المفتي على الرحيل القسري.

إلى ذلك، أفرجت قوات الاحتلال عن 150 أسيرًا كانت قد اعتقلتهم من مناطق مختلفة من غزة خلال الفترة الماضية، وتعرضوا للتنكيل والتعذيب، حيث إن أحدهم بترت ساقه بسبب الإهمال الطبي.
وجرى إطلاق سراح هؤلاء عند معبر كرم أبو سالم. وذكرت مصادر طبية أنه جرى على الفور تحويل سبعة منهم إلى مستشفى النجار في مدينة رفح لتلقي العلاج، بسبب سوء أوضاعهم الصحية. وأدلى بعض المفرج عنهم بشهادات مروعة عن حالات تعذيب وتنكيل تعرضوا لها على يد الجنود الإسرائيليين.

حقوقيون أمميون: الدمار في غزة الأعلى مقارنة بأي صراع في التاريخ

قال خبراء حقوقيون أمميون، أمس الإثنين، إن التدمير الممنهج والواسع للإسكان والخدمات والبنية التحتية المدنية الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة يمثل «جريمة ضد الإنسانية».
وأضافوا في بيان، أن «نسبة تدمير المنازل والبنى التحتية خلال 6 أشهر من الحرب الإسرائيلية على غزة هي الأعلى مقارنة بأي صراع في التاريخ».

وأعربوا عن أسفهم لاستخدام "إسرائيل" الذكاء الاصطناعي والتوجيهات العسكرية ذات الصلة في غزة، ما أدى إلى خسائر غير مسبوقة في صفوف المدنيين والإسكان والخدمات الحيوية والبنية التحتية.

وجاء في البيان: «نشعر بالقلق بشكل خاص إزاء الاستخدام المزعوم للذكاء الاصطناعي لاستهداف منازل عائلات نشطاء حماس المشتبه بهم، عادة في الليل عندما ينامون، بذخائر غير موجهة تعرف باسم القنابل الغبية» .

والقنبلة غير الموجهة والمعروفة أيضاً باسم قنبلة الجاذبية، أو القنبلة الغبية، هي تقليدية أو نووية محمولة بالطائرات ولا تحتوي على نظام توجيه، وبالتالي تتبع مسارًا باليستيا.


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

16:36 2024/04/16 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات