سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
8 شهداء في رفح والعائلات في محيط مجمّع الشفاء تناشد لإخلائها نتيجة القصف العنيف

بالتزامن مع القصف الإسرائيلي على محيط مجمع الشفاء الطبي، تواصل المقاومة الفلسطينية خوضها اشتباكات عنيفة مع قوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محيط المجمع في مدينة غزّة. 

كما جدّد الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثّف قصفه المدفعي وغاراته في محيط "الشفاء"، فجر اليوم الجمعة، وسط انقطاع الاتّصال مع الكوادر الطبية داخل هذا المستشفى المحاصر من قِبل القوات الإسرائيلية منذ أيام. 

وأفيد بأنّ "العائلات القاطنة في محيط مجمّع الشفاء الطبي تناشد لإخلائها نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والحصار المستمر". 

هذا ونفّذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحزمة نارية شمالي غربي مستشفى الشفاء، حيث ارتقى 8 شهداء في قصف الاحتلال منزلًا في حيّ النصر شرقي رفح جنوبي قطاع غزّة.

ومساء أمس، أعلنت المقاومة الفلسطينية عن عدّة عمليات نفذتها في محيط مجمع الشفاء الطبي مستهدفةً جنود صهاينة. 

كتائب القسّام

من جهتها، نشرت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد عن تصدي مقاوميها لآليات الاحتلال المتوغلة في محيط. 

وأكّدت القسّام، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا 3 دبابات إسرائيلية وناقلة جند، بقذائف "الياسين 105"، ودكّوا قوات الاحتلال بقذائف "الهاون" في محيط المستشفى. 

وأضافت أن مجاهديها تمكّنوا هناك أيضًا من قتل قنّاص إسرائيلي بطلقٍ ناري من عيار "12.7" ضدّ التحصينات موثقةً ذلك عبر مشاهد نشرتها في صفحتها في منصة "تلغرام".

وتُظهر المشاهد استهداف القناص، وإطلاق الاحتلال قنابل دخانية، للتغطية على عملية القنص وإجلاء الجنديّ القتيل.

سرايا القدس

بدورها، سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أعلنت استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "آر.بي.جي" في محيط المستشفى. 

ونشرت سرايا القدس مشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة مقاوميها في لواء شمالي غزّة، خلال شهر رمضان المبارك، وتُظهر المشاهد رصد المقاومين طائرة مسيّرة إسرائيلية ثمّ استهدافها.

كتائب شهداء الأقصى

هذا، أكّدت كتائب شهداء الأقصى قصف تجمّعٍ لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف "الهاون" عيار "60"، في محيط مستشفى الشفاء، وذكرت الكتائب، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا ناقلة جند للاحتلال بقذيفة "آر.بي.جي" في المنطقة نفسها.

كذلك، نفذت المقاومة الفلسطينية عدّة عمليات في خان يونس، والمنطقة الوسطى من القطاع. 


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

18:57 2024/03/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات