سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الصحة العالمية: سوء التغذية الحاد للأطفال بقطاع غزة آخذ في الارتفاع

ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في قطاع غزة بشكل حاد نتيجة للهجوم الإسرائيلي وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وجاء في بيان لمنظمة الصحة العالمية يوم الاثنين أن 90% من الأطفال دون سن عامين و95% من النساء الحوامل والمرضعات "يواجهون فقرًا غذائيًا شديدًا، مما يعني أنهم استهلكوا مجموعتين غذائيتين أو أقل في اليوم السابق، والطعام الذي يمكنهم الوصول إليه هو من أقل قيمة غذائية”.

وتابعت أن 95% من الأسر “تحد من الوجبات وأحجام الحصص”، وأن 64% من الأسر تأكل وجبة واحدة فقط في اليوم.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 95% من الأسر قالت إنها قيدت كمية الطعام التي يتناولها البالغون من أجل ضمان حصول الأطفال الصغار على الطعام.

وأظهرت الدراسات الاستقصائية في شمال المنطقة أن 15.6% من الأطفال هناك، أو واحد من كل ستة أطفال دون سن الثانية، يعانون من سوء التغذية الحاد.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية: “من بين هؤلاء، يعاني ما يقرب من 3% من الهزال الشديد، وهو أكثر أشكال سوء التغذية تهديدًا للحياة، مما يعرض الأطفال الصغار لخطر المضاعفات الطبية والوفاة ما لم يتلقوا علاجًا عاجلا”.

ومع جمع البيانات في كانون الثاني/ يناير، من المرجح أن يكون الوضع أسوأ في الوقت الحالي، وفقًا للمنظمة.

وأظهرت دراسات استقصائية مماثلة في رفح جنوب قطاع غزة أن 5% من الأطفال هناك دون سن الثانية يعانون من سوء التغذية الحاد. ويتوفر في الجنوب المزيد من المساعدات الإنسانية أكثر مما يتوفر في الشمال.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن هذه الأرقام “دليل واضح” على أن هناك حاجة للمساعدات الإنسانية.

وقال تيد شيبان، نائب المدير التنفيذي لليونيسف للعمل الإنساني وعمليات الإمداد: “يستعد قطاع غزة ليشهد انفجارًا في وفيات الأطفال التي يمكن الوقاية منها والتي من شأنها أن تضاعف المستوى الذي لا يطاق بالفعل من وفيات الأطفال في غزة”.

وتابع: “إذا لم ينته النزاع الآن، فإن تغذية الأطفال ستستمر في الانخفاض، مما يؤدي إلى وفيات يمكن الوقاية منها أو مشاكل صحية ستؤثر على أطفال غزة لبقية حياتهم وسيكون لها عواقب محتملة بين الأجيال.



19:48 2024/02/20 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات