"داعش" يعلن مسؤوليته عن "هجوم المسجد" في سلطنة عمانتطورات الضفة الغربية.. اقتحامات وهجمات للمستوطنين في نابلسحرب غزة في يومها الـ287.. اشتباكات عنيفة مع الاحتلال غربي رفححرب غزة في يومها الـ283.. 80 شهيداً في آخر 24 ساعةفلسطين: اعتقالات خلال اقتحام الاحتلال عدداً من المدن والبلدات الضفة الغربية لليوم الـ280.. الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزّة ‎مذبحة غزة في يومها الـ276.. غارات عنيفة على عدة مناطق وسط نزوح كبير"الأونروا": لا يوجد مكان آمن في غزّة.. والقطاع يواجه خسارة جيل بأكملهالاستخبارات الاتحادية العراقية تطيح بـ 10 عناصر لتنظيم "داعش" في الموصلشهيد في طوباس واقتحامات بالقدس ورام الله وطولكرم
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العدوان الإسرائيلي على غزة يدخل شهره الخامس وعدد الشهداء يتجاوز 27700

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزّة، راح ضحيتها 123 شهيداً، و169 جريحاً خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إنّ العديد من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وبذلك، يرتفع عدد الشهداء المُسجّلين حسب وزارة الصحة في القطاع، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 27708 وعدد الجرحى إلى 67147. وكذلك، لفتت الوزارة إلى أنّ 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسّة وعاجلة إلى مغادرة قطاع غزّة لإنقاذ حياتهم.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، اليوم، شهره الخامس وسط ارتفاع غير مسبوق في أعداد الشهداء (70% من الأطفال والنساء)، وكذلك، تفاقم الوضع الإنساني نتيجة نزوح قرابة 90% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وأفاد مراسل الميادين في قطاع غزّة، باستشهاد المدير في الشرطة الفلسطينية مجدي عبد العال في قصف سيارة مدنية في رفح جنوب القطاع.

وأضاف مراسلنا أنّ "جيش" الاحتلال يُحاصر قُرابة 250 نازحاً في مؤسسة تنمية المرأة بين الصناعة وجامعة الأقصى في غزّة وسط ظروفٍ صعبة.

وأجبرت قوات الاحتلال النازحين داخل مدرستي مصطفى حافظ وزهرة، ومستشفى الأمل غرب خان يونس على النزوح إلى رفح مشياً على الأقدام تحت تهديد السلاح.

من ناحيته، أطلق الهلال الأحمر الفلسطيني نداء استغاثة لفكّ حصار الاحتلال عن مستشفى الأمل في خان يونس حيث يحضر في المستشفى نحو 220 شخصاً.

انتشار مقلق للأمراض

بدورها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في منشورٍ لها في منصّة "إكس" للتواصل الاجتماعي إنّ هناك انتشاراً مقلقاً للأمراض في غزّة، بسبب الافتقار للصرف الصحي والمياه النظيفة.

وحذّرت "الأونروا" من أنّ 4 فقط من المرافق الصحية التابعة لها، من أصل 22 مرفقاً، لا تزال عاملة في قطاع غزّة، بسبب استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي، مبينةً أنّ 84% من المرافق الصحية تضررت بسبب الهجمات الإسرائيلية.


وحذّرت "الأونروا" من موت الفلسطينيين في غزّة بسبب نقص الغذاء، وكذلك نقص الأدوية ولا سيما للأمراض المزمنة مثل السكري، محذّرةً من نقص الخدمات الطبية في المستشفيات ولا سيما المتخصصة بالولادات.


وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّدت "الأونروا"، أنّ 84% من المرافق الصحية في قطاع غزّة المحاصر تأثرت بـ"الهجمات الإسرائيلية".


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

14:22 2024/02/08 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات