"داعش" يعلن مسؤوليته عن "هجوم المسجد" في سلطنة عمانتطورات الضفة الغربية.. اقتحامات وهجمات للمستوطنين في نابلسحرب غزة في يومها الـ287.. اشتباكات عنيفة مع الاحتلال غربي رفححرب غزة في يومها الـ283.. 80 شهيداً في آخر 24 ساعةفلسطين: اعتقالات خلال اقتحام الاحتلال عدداً من المدن والبلدات الضفة الغربية لليوم الـ280.. الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزّة ‎مذبحة غزة في يومها الـ276.. غارات عنيفة على عدة مناطق وسط نزوح كبير"الأونروا": لا يوجد مكان آمن في غزّة.. والقطاع يواجه خسارة جيل بأكملهالاستخبارات الاتحادية العراقية تطيح بـ 10 عناصر لتنظيم "داعش" في الموصلشهيد في طوباس واقتحامات بالقدس ورام الله وطولكرم
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بعد محاصرتم لأسبوعين.. مئات الفلسطينيين ينزحون من مستشفى الأمل ومقر الهلال الأحمر بخان يونس

نزح مئات الفلسطينيين من مقر مستشفى الأمل ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد حصار إسرائيلي دام أسبوعين.

ونقل شهود عيان، أن مئات الفلسطينيين الذين لجأوا إلى مستشفى الأمل ومقر الهلال الأحمر في خان يونس نزحوا إلى مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، بعد حصار دام أسبوعين.

ونشرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر مغادرة النازحين لمقر الجمعية ومستشفى الأمل.

وقالت الجمعية في بيان: مئات النازحين يغادرون مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خان يونس بعد مضي أكثر من أسبوعين من الحصار الإسرائيلي، وسط أجواء الرعب والهلع التي عاشوها جراء استمرار القصف وإطلاق النار.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استدعت كلاً من عضو المكتب التنفيذي للجمعية والمدير العام لمستشفى الأمل حيدر القدرة، بالإضافة إلى المدير الإداري للمستشفى ماهر عطا الله، واقتادتهما لجهة غير معلومة”.

والجمعة الماضية، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن إسرائيل قتلت 43 شخصا بينهم 3 من موظفيها، منذ بدء الحصار لمقراتها ومبانيها بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومنذ 22 يناير/ كانون الثاني الماضي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة على خان يونس وفي محيط مستشفياتها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عنها.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/كانون أول 2023 حربًا مدمرة على غزة خلفت حتى االساعة 27 ألفا و478 شهيدًا و66 ألفا و835 مصابًا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب الأمم المتحدة.


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

13:01 2024/02/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات