6 شهداء بقصف إسرائيلي لسيارة مدنية في دير البلح استشهاد أسير فلسطيني مقعد في سجن نفحة الإسرائيليصحة غزة: ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 29 ألفا و313 شهيدًامقتل عنصرين من "داعش" في الفلوجة غرب العراق احدهما انتحاريالصحة العالمية: سوء التغذية الحاد للأطفال بقطاع غزة آخذ في الارتفاعثلثا الإسرائيليين يعارضون المعونات الإنسانية لغزة.. وجنودهم يسرقون البيوت"طابور الطعام" اليومي.. نافذة نازحو شمال غزة في جباليا لسد جوعهملليوم 137 على مذبحة غزة.. غارات العدو الهمجية مستمرة على قطاع غزةأيتام غزة... مئات الرضع استشهد آباؤهم قبل ولادتهممن ملفات "الإبادة".. "إسرائيل" تحول غزة لمختبر تجارب أسلحة فتاكة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
المساجد
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
قوات الاحتلال تنكل بالمصلين وتمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى

نكلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمصلين بالتزامن مع منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز في محيط البلدة القديمة من القدس المحتلة، قبيل صلاة الجمعة، لمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى، واعتدت على امرأة ونكلت بأحد المسنين، ولم يتمكن سوى بضعة آلاف من الوصول إلى هناك. وتتواصل تضييقات الاحتلال على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى منذ السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وحين حاول المصلون أداء الصلوات خارج أسوار البلدة القديمة من القدس المحتلة، قمعتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتدت عليهم، وهاجمتهم بالمياه العادمة.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس إنّ 15 ألفاً فقط تمكّنوا من أداء صلاة الجمعة بالمسجد مقارنة مع أكثر من 50 ألفاً في الجمع العادية. أضاف المسؤول، الذي فضّل عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول: "مصليات وباحات المسجد شبه خالية من المصلين بسبب القيود الإسرائيلية".

وتفرض الشرطة الإسرائيلية قيوداً على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ولكنها تشدد القيود أيام الجمعة. وقال شهود عيان إنّ الشرطة الإسرائيلية لم تسمح سوى لكبار السن بالدخول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة. أضافوا أن الشرطة الإسرائيلية اعتدت على مصلين عند باب الأسباط وباب الساهرة بعد منعهم من المرور للوصول إلى المسجد.

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في أنحاء القدس، وأقامت الحواجز على مداخل القديمة وعند بوابات المسجد الأقصى الخارجية. وهذه هي الجمعة 13 على التوالي التي تعتدي فيها الشرطة الإسرائيلية على المصلين في حي وادي الجوز.



19:27 2024/01/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات