الاستخبارات الألمانية: أوكرانيا نقطة عبور للإرهابيين مثل "داعش" إلى الغرب257 يومًا على مذبحة غزة: استشهاد 7 فلسطينيين استهدف خيام النازحين في المواصي برفحإصابات واعتقالات في حملة مداهمات واسعة بالضفة الغربيةدمار رفح.. الاحتلال يُبيد نصف المحافظة التي كانت "آمنة"مذبحة غزة في يومها 249.. الاحتلال يعلن انتهاء عمليته وسط القطاعحرب غزة بيومها الـ244.. مجزرة في مخيم النصيرات وتواصل مباحثات الهدنةالطيران الحربي العراقي يوجه ضربات جوية على 10 مواقع لتنظيم "داعش" في محافظتي ديالى وكركوكفلسطين: جيش الاحتلال يقتحم جنين وباحات المسجد الأقصىالإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ 243.. 7 مجازر ضد العائلات في القطاع4 قرارات اتهامية بحق 3 شقيقات لـ أمراء "داعش" في لبنان
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" الارهابي يهاجم مواقع للجيش السوري وقسد في دير الزور شرق سوريا

شن تنظيم "داعش" الارهابي هجوماً مفاجئاً على نقاط تمركز القوات السورية في الريف الغربي لمدينة دير الزور شرق سوريا ملحقًا أضراراً بشرية ومالية.

وأفضت اشتباكات بين القوات السورية ومجموعات من تنظيم "داعش" عن مقتل عدد من الجنود السوريين وإصابة 20 شخصاً بجروح إثر هجوم على مواقع عسكرية في منطقة التبني بعمق البادية شرق سوريا، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان مصادرة أفراد التنظيم لسيارة عسكرية وتدمير ثلاث آليات.

وفي السياق، قال المتحدث الرسمي باسم هيئة المصالحة الوطنية في سوريا عمر رحمون، في حديث لـ"اندبندنت عربية" إن الهجوم الأخير في مناطق بادية يطلق عليها "التبني" يعد الأوسع والأعنف منذ سقوط التنظيم في مارس (آذار) 2019، إذ سيطر على بعض النقاط قبل انسحابه.

ويرى رحمون أن الجماعة المتشددة وفلولها تحاول الظهور بشكل جلي على الساحة السورية عبر تكثيف تحركاتها وتجددها منذ اندلاع معركة طوفان الأقصى، مما يثير الريبة حيال اليد المشغلة لها وأهدافها من وراء إشعال حرب جانبية وتشتيت فصائل المقاومة في شرق سوريا والعراق".


ونفذت قوة أمنية كردية بالتعاون مع القوات الأميركية عملية مداهمة في الـ28 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي أسفرت عن مقتل أحد قيادات التنظيم، وهو أبو عبيدة العراقي ويطلق عليه أبو معاوية، وذكرت قوات "قسد" أنه مواطن عراقي مسؤول عن التخطيط لعمليات تخريبية في مخيم الهول، على الحدود العراقية السورية في الشمال الشرقي.


داعش سوريا قسد الجيش السوري

19:59 2024/01/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات