الاستخبارات الألمانية: أوكرانيا نقطة عبور للإرهابيين مثل "داعش" إلى الغرب257 يومًا على مذبحة غزة: استشهاد 7 فلسطينيين استهدف خيام النازحين في المواصي برفحإصابات واعتقالات في حملة مداهمات واسعة بالضفة الغربيةدمار رفح.. الاحتلال يُبيد نصف المحافظة التي كانت "آمنة"مذبحة غزة في يومها 249.. الاحتلال يعلن انتهاء عمليته وسط القطاعحرب غزة بيومها الـ244.. مجزرة في مخيم النصيرات وتواصل مباحثات الهدنةالطيران الحربي العراقي يوجه ضربات جوية على 10 مواقع لتنظيم "داعش" في محافظتي ديالى وكركوكفلسطين: جيش الاحتلال يقتحم جنين وباحات المسجد الأقصىالإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ 243.. 7 مجازر ضد العائلات في القطاع4 قرارات اتهامية بحق 3 شقيقات لـ أمراء "داعش" في لبنان
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
محرقة غزة.. شهداء القصف الإسرائيلي يتجاوزون 12 ألفا بينهم 5 آلاف طفل

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل، 3 آلاف و300 امرأة.

في حين ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 30 ألفا، منهم 70% من الأطفال والنساء، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الجمعة، بعد ساعات من إعلان الحكومة أن ارتفاع أعداد الشهداء وانقطاع الاتصالات حال دون تحديث البيانات خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقال مدير عام المكتب إسماعيل ثوابتة في مؤتمر صحفي، إن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال ارتفع إلى أكثر من 1270 مجزرة.

ولفت إلى أن عدد المفقودين بلغ أكثر من 3750 مفقوداً، منهم 1800 طفل، لازالوا تحت الانقاض.

يذكر أن هذه الإحصاءات لا تشمل أعداد الشهداء التي ترتقي في مدينة غزة بعد خروج مشافي المدينة عن غزة بسبب العدوان الإسرائيلي.

ووفق المكتب الإعلامي الحكومي؛ بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية نحو 200 طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 222 من رجال الدفاع المدني، ونحو 51 صحفياً.

وذكر ثوابتة، أن عدد المقرات الحكومية المدمرة بلغ 95 مقراً حكومياً، إلى جانب 255 مدرسة، منها 63 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وبلغت عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 76 مسجداً، فيما تعرض للتدمير الجزئي 165 مسجداً، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

وأشار المسؤول الحكومي إلى خروج 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً عن الخدمة، في وقت استهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف.

وأكد ثوابتة أن جميع المستشفيات لا تقدم سوى الخدمة الصحية للمرضى والجرحى، وأن مزاعم الاحتلال بخصوص وجود مراكز تحكم وقيادة للفصائل الفلسطينية؛ هي مجرد قفزة في الهواء وأكاذيب زائفة لا تنطلي على أحد.

وطالب المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية بالضغط على أعلى المستويات من أجل تحرير مستشفى الشفاء "المحتل من الإسرائيليين"، وإخراج الجنود والدبابات والطائرات من حرم وأجواء المستشفى وإمداده فوراً وبشكل عاجل بالوقود هو، وجميع المستشفيات لكي تتمكن هذه المستشفيات من العودة إلى أداء مهمتها الإنسانية والطبية والصحية.

وحمّل ثوابتة الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي والولايات المتحدة كامل المسؤولية عن "سلامة طواقمنا الطبية وجرحانا ومرضانا، وجميع النازحين المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي، وفي كل مكان في قطاع غزة".

كما طالب بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الطبية والإمدادات وإدخال الوقود لهذه المستشفيات في إطار إعادة تشغيلها وعودتها إلى العمل.

وجدد التحذير من التداعيات الخطيرة والعواقب الوخيمة المترتبة على قطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

وقتل في الهجوم، ما لا يقل عن 1400 إسرائيلي، حسبما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 5 آلاف.

فيما بلغ عدد الأسرى أكثر من 240، حسب الجيش الإسرائيلي، تسعى المقاومة إلى مبادلتهم بنحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.


فلسطين العدو الإسرائيلي قتل الفلسطينيين قطاع غزة

20:49 2023/11/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات