6 شهداء بقصف إسرائيلي لسيارة مدنية في دير البلح استشهاد أسير فلسطيني مقعد في سجن نفحة الإسرائيليصحة غزة: ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 29 ألفا و313 شهيدًامقتل عنصرين من "داعش" في الفلوجة غرب العراق احدهما انتحاريالصحة العالمية: سوء التغذية الحاد للأطفال بقطاع غزة آخذ في الارتفاعثلثا الإسرائيليين يعارضون المعونات الإنسانية لغزة.. وجنودهم يسرقون البيوت"طابور الطعام" اليومي.. نافذة نازحو شمال غزة في جباليا لسد جوعهملليوم 137 على مذبحة غزة.. غارات العدو الهمجية مستمرة على قطاع غزةأيتام غزة... مئات الرضع استشهد آباؤهم قبل ولادتهممن ملفات "الإبادة".. "إسرائيل" تحول غزة لمختبر تجارب أسلحة فتاكة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الصحة العالمية توثق 100 هجوم إسرائيلي على مرافق صحية في غزة

وثقت منظمة الصحة العالمية، أكثر من 100 هجوم على مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط أحمد المنظري، إن استهداف إسرائيل المرافق الصحية في غزة، أدى لاستشهاد 504 أشخاص، وتضرر 39 منشأة، و31 سيارة إسعاف.

ولفت إلى أن المنظمة تدين الاعتداءات على المؤسسات الصحية والعاملين فيها.

كما ندد بوقوع هجمات على سيارات إسعاف تقوم بإجلاء المرضى.

وأضاف المنظري أن تلك الأعمال هي "اعتداء صارخ على القيم والمبادئ الإنسانية".

وأكد أن كل من يقوم بتلك الأعمال "يجب أن يحاسب"، وأنه "لا حجة" للقيام بها.

وتحدث المسؤول الأممي عن التأثير السلبي للوضع الراهن على عمل المنظمات الدولية في دعم القطاع الصحي بسبب صعوبة التحرك على الأرض في ظل انعدام الأمن، وتضرر البنى التحتية والمستشفيات، فضلا عن عدم القدرة على إيصال المستلزمات الطبية بما فيها الأدوية المنقذة للحياة.

وأشار إلى أن فرق المنظمة تنظم رحلات إلى شمالي غزة لتوصيل المساعدات، ولكنها على "نطاق ضيق جدا" بسبب انعدام الأمن في تلك المناطق.

ولليوم الثلاثين، يشن الجيش الإسرائيلي "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما استشهد 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت حركة "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.


فلسطين العدو الإسرائيلي قتل الفلسطينيين قطاع غزة

20:56 2023/11/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات