6 شهداء بقصف إسرائيلي لسيارة مدنية في دير البلح استشهاد أسير فلسطيني مقعد في سجن نفحة الإسرائيليصحة غزة: ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 29 ألفا و313 شهيدًامقتل عنصرين من "داعش" في الفلوجة غرب العراق احدهما انتحاريالصحة العالمية: سوء التغذية الحاد للأطفال بقطاع غزة آخذ في الارتفاعثلثا الإسرائيليين يعارضون المعونات الإنسانية لغزة.. وجنودهم يسرقون البيوت"طابور الطعام" اليومي.. نافذة نازحو شمال غزة في جباليا لسد جوعهملليوم 137 على مذبحة غزة.. غارات العدو الهمجية مستمرة على قطاع غزةأيتام غزة... مئات الرضع استشهد آباؤهم قبل ولادتهممن ملفات "الإبادة".. "إسرائيل" تحول غزة لمختبر تجارب أسلحة فتاكة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العدو يقتل مدنيّين في لبنان

يترنّح الوضع عند الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة على حافة الانزلاق نحو تصعيد سريع. الجديد أمس، محاولة العدو اختبار قاعدة «المدني بالمستوطن» التي فعّلها حزب الله، فقصف سيارة مدنية، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال وجدّتهم. وسريعاً، أتى رد المقاومة بقصف ‏مستعمرة كريات ‏شمونة بعددٍ من صواريخ «الكاتيوشا»، للمرة الأولى منذ عدوان تموز 2006. وذكر مراسلون عسكريون أن القبة الحديدية فشلت في اعتراض الصواريخ التي سقطت في كريات شمونة. وأدت الى انقطاع الكهرباء عن أماكن عدة. وأمضى من تبقّى من مستوطنين في الشمال ليلتهم في الملاجئ. وفيما أعلنت المقاومة أنها «لن تتسامح أبداً بالمسّ والاعتداء على المدنيين وسيكون ردّها ‏حازماً ‏وقوياً»، دعت وسائل إعلام عبرية إلى «التعامل مع حادث الشمال بحذر لأن حزب الله يطلق النار بعد مزاعم عن مقتل مدنيين في جنوب لبنان»، وحضت على «التوقف عن إعطاء العدو سبباً لإطلاق الصواريخ على كريات شمونة».

وكانت مُسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً على السيّارة في منطقة المعيصرة بين بلدتَي عيترون وعيناثا. والسيارة المستهدفة كانت ضمن موكب من سيارتين، الأولى لصاحبها الصحافي سمير أيوب من عيناثا، والثانية تقودها هدى عبد النبي حجازي، ابنة شقيقة أيوب من بلدة بليدا، وبرفقتها والدتها وأولادها الثلاثة. وقد أدّى القصف إلى جرح أيوب وابنة شقيقته هدى، واستشهاد والدتها سميرة أيوب، وأولادها ريماس شور (14 سنة) وتالين شور (12 سنة) وليان شور (10 سنوات).

التصعيد ضد المدنيين أتى في سياق الجنون الإسرائيلي في غزة، وفي مواجهة التصعيد التدريجي الذي يتّبعه حزب الله، مع مزيد من التكتيكات وإدخال أسلحة جديدة في المواجهة التي قال الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله إنها مفتوحة على كل الاحتمالات ربطاً بسلوك العدو تجاه لبنان، وبتطورات المعركة في غزة.

وسائل إعلام العدو دعت الى التنبه من تفعيل حزب الله معادلة «المدني بالمدني»

وخلال الساعات الـ48 الماضية، استهدف حزب الله ثكنة أفيفيم ومواقع جل الدير ومسكاف عام والضهيرة والعباد بالصواريخ الموجّهة ‏والمدفعية، كما استهدف آلية عسكرية للعدو وتجمّعاً لجنوده في موقع ‏بياض بليدا ‎وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم. وهاجم المقاومون في أوقات متزامنة مواقع جل العلام، ‏الجرداح، حدب البستان، المالكية والمطلة، وحقّقوا فيها إصابات مباشرة إضافة إلى تدمير ‏التجهيزات الفنية والتقنية. كما استهدف المقاومون مكمناً لجنود العدو الصهيوني ‏داخل أحد منازل ‏مستعمرة المطلة وحقّقوا فيه إصابات مؤكدة، رداً على قتل عدد من المدنيين خلال الأيام الماضية. وأضافت المقاومة إلى سلاح المُسيّرات الانتحارية، صواريخ البركان.

وتعليقاً على جريمة قتل الأطفال الثلاثة وجدّتهم، قال الرئيس نبيه بري إن «ما حصل يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن إسرائيل تمثل أنموذجاً لإرهاب الدولة المنظّم»، معتبراً أنّ «ما يقوم به الكيان الإسرائيلي من غزة إلى جنوب لبنان هو سياق واحد».

بدوره، شدّد الرئيس نجيب ميقاتي، على أنّ «الجريمة برسم مَن يطالبون بالتهدئة ويتغاضون عمّا يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق لبنان». بينما اعتبر عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن «ما حصل في عيناثا تطور خطير وكبير». وقال إن «العدو الإسرائيلي كان يعرف مَن في السيارة وكان يعرف أنه يقصف مدنيين، فالمكان الذي استُهدفت فيه السيارة هو خارج الأماكن التي يحصل فيها الاشتباك منذ 8 تشرين الأول»، لافتاً إلى أن «معادلة مدني مقابل مدني ثبّتتها المقاومة فوراً في الرد الذي أعلنت عنه على المستوطنات (...) والمقاومة ردّت على الجريمة بقصف كريات شمونة، أما عن الخطوات اللاحقة فالجواب في الميدان».

في الأثناء، أُعلن أمس عن خطاب ثانٍ للأمين العام لحزب الله، السبت المقبل، بمناسبة يوم شهيد ‎حزب الله. فيما أعلن حزب الله عن استشهاد كل من أحمد محمد سليم من حارة حريك، وقاسم إبراهيم أبو طعام من صور الجنوبية، وريان يوسف درويش من بلدة القليلة، ويوسف محمد صبرا من بلدة حداثا.


لبنان العدو الإسرائيلي قتل اللبنانيين

20:22 2023/11/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات