6 شهداء بقصف إسرائيلي لسيارة مدنية في دير البلح استشهاد أسير فلسطيني مقعد في سجن نفحة الإسرائيليصحة غزة: ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 29 ألفا و313 شهيدًامقتل عنصرين من "داعش" في الفلوجة غرب العراق احدهما انتحاريالصحة العالمية: سوء التغذية الحاد للأطفال بقطاع غزة آخذ في الارتفاعثلثا الإسرائيليين يعارضون المعونات الإنسانية لغزة.. وجنودهم يسرقون البيوت"طابور الطعام" اليومي.. نافذة نازحو شمال غزة في جباليا لسد جوعهملليوم 137 على مذبحة غزة.. غارات العدو الهمجية مستمرة على قطاع غزةأيتام غزة... مئات الرضع استشهد آباؤهم قبل ولادتهممن ملفات "الإبادة".. "إسرائيل" تحول غزة لمختبر تجارب أسلحة فتاكة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 9488 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 9488 شهيداً، و24158 إصابة، وذلك لليوم الـ29 على التوالي.

وبحسب وزارة الصحة بلغت عدد الشهداء نتيجة القصف الإسرائيلي 9488 شهيداً، بينهم 3900 طفل و2509 نساء، فضلاً عن تسجيل 24158 إصابة، مشيرة إلى استشهاد 150 من الطواقم الطبية، وتدمير 27 سيارة إسعاف.

وأكدت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي تعمّد استهداف 105 من المؤسسات الصحية، وأخرج 16 مستشفى و32 مركزاً للرعاية الأولية عن الخدمة بسبب الاستهداف، ونقص الوقود ونفاده.

كما أشارت الوزارة إلى أن مستشفيات قطاع غزة باتت متكدسة بالجرحى من الحالات الخطيرة والمعقدة والحرجة، مؤكدة: "بتنا نفقد يومياً العديد منهم نتيجة عدم توفر قدرات علاجية لهم في مستشفيات القطاع".

وشددت على أن الاحتلال ما زال يتقصد منع خروج الجرحى من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ومنه إلى معبر رفح البري، داعية لتوفير ممرّ آمن لخروج جرحى الحالات الحرجة إلى خارج القطاع عبر معبر رفح.

كما لفتت إلى أن الاحتلال يتعمّد إرهاب المنظومة الصحية والطواقم الطبية بقصف محيط المستشفيات وبواباتها، مناشدةً "كلّ المؤسسات والأطراف توفير ممرّ آمن لتدفق المساعدات الطبية والوقود إلى مستشفيات قطاع غزة، وخاصة مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي قبل وقوع كارثة كبرى".

من جانبه أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، استشهاد 15 فلسطينياً وإصابة أكثر من 70 جريحاً جراء استهداف مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة "الأونروا" الأممية بمخيم جباليا.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الداخلية بغزة إن الاحتلال قصف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين غرب مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. 

وذكرت الوزارة أيضاً أن مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، أوقف تشغيل المولدات بشكل كامل اليوم؛ نظراً للنقص الشديد في الوقود.

وفي شأن متصل أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال استهدفت مدخل قسم الطوارئ بمستشفى القدس في غزة؛ ما تسبب في إصابة 21 شخصاً من النازحين فضلاً عن أضرار كبيرة بالمستشفى.

قصف في غزة واقتحامات في الضفة

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شنه سلسلة غارات عنيفة وقصفاً مستمراً على معظم أنحاء قطاع غزة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، امتد القصف الجوي والمدفعي من مناطق شمال قطاع غزة إلى جنوبه، حيث طال منازل المواطنين في أحياء النصر والشيخ رضوان غربي مدينة غزة، موقعاً عدداً من الشهداء والجرحى.

كما طال القصف عدة منازل في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، وفي جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالها، وفق المصادر.

وفي محافظات جنوبي غزة؛ خان يونس ورفح، استهدف القصف عدة منازل لمواطنين، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد من المواطنين.

كما واصلت مدفعية الاحتلال خلال ساعات الليل قصف المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وجدد طيران الاحتلال قصفه لمنازل المواطنين في المنطقة المحيطة بمستشفى القدس، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، غربي مدينة غزة.

وليل الجمعة/ السبت، قالت مصادر محلية: إن "طيران الاحتلال نفذ غارات عنيفة على حي النصر غربي غزة، وعلى منطقة العطاطرة والسودانية وشمال بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة".

كما "استهدف طيران الاحتلال منازل المواطنين في بيت حانون وجباليا، وحي النصر ومحيط المستشفى الإندونيسي في مدينة غزة، وفي حي التفاح شرقي المدينة".

وجدد الطيران قصف منازل المواطنين في مخيمي النصيرات والبريج، كما شن طيران الاحتلال ومدفعيته عدة غارات على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفي منطقة القرارة شرقها.

وأوقع القصف، وفق المصادر، عدة شهداء بينهم نساء وأطفال، وعدداً كبيراً من الجرحى، بحسب "وفا".

من جانب آخر اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، ليل الجمعة/السبت، عدداً من القرى والبلدات في محافظة نابلس بالضفة الغربية.

وجرى اقتحام بلدتي قبلان وقريوت جنوب نابلس، وقرية تل جنوب غرب المدينة، ودير شرف غرب نابلس، وفتشت عدة منازل ومركزاً طبياً ومحلات تجارية.

وأشارت مصادر في قرية تل إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال من عدة محاور، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية خرسا جنوب الخليل، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة شاب بعيار معدني في القدم.

واقتحمت قوات كبيرة مخيم شعفاط شمال شرقي القدس المحتلة، واندلعت مواجهات قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، والمنازل القريبة من الحاجز العسكري.

وأصيب فلسطيني برصاص مستوطن، في مخيم شعفاط، وفق وكالة "وفا".

ومساء الجمعة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مواطنين من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، كما اعتقلت أسيراً محرراً من مدينة طولكرم، عند حاجز عسكري طيار بالقرب من قلقيلية، وفق ما أفادت مصادر محلية.


فلسطين العدو الإسرائيلي قتل الفلسطينيين قطاع غزة

21:41 2023/11/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات