الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيرات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
جيش النيجر يؤكد مقتل نحو عشرين "إرهابياً" قرب الحدود مع نيجيريا

أكد الجيش النيجري مقتل "نحو 20 إرهابيا" من جماعة بوكو حرام الإرهابية الأسبوع الماضي وأسر 83 آخرين يشتبه في أنهم مقاتلون، خلال عملية على الحدود مع نيجيريا.

هدفت عملية "التمشيط الجوي-البري" هذه إلى "تحييد" قواعد تنظيم داعش في غرب أفريقيا (إيسواب)، المنشق عن بوكو حرام والمتمركز في غابة ماتاري (نيجيريا) وينفّذ منها هجمات على مدن ومواقع عسكرية في النيجر، بحسب نشرة العمليات العسكرية في منطقة ديفا (جنوب شرق النيجر) والتي أطلعت عليها الأربعاء وكالة فرانس برس.

وهدفت العملية أيضاً إلى "مواصلة الضغط على ايسواب" و"قطع خطوط إمداداته"، على ما أوضح النص.

وأورد الجيش حصيلة تفيد "بتحييد حوالى عشرين إرهابياً" و توقيف "83 مشتبهاً بانتمائهم إلى بوكو حرام" وتسليمهم إلى السلطات النيجيرية.

كما تم تدمير ثلاث قواعد "معادية" ومستودعات لوجستية ودراجات نارية ومصادرة أسلحة.

نفذ العملية التي استمرت من 13 إلى 19 آذار/مارس، جنود نيجيريون من القوة المختلطة المتعددة الجنسيات وقوامها 8500 جندي والتي انشأتها النيجر ونيجيريا وتشاد والكاميرون في تموز/يوليو 2015 لمحاربة الجماعات الجهادية المسلحة.

بين إيسواب وبوكو حرام
وبالتوازي، أكد الجيش النيجري أنه وجد وسلم ما مجموعه 1121 شخصًا يشتبه في أنهم أفراد في بوكو حرام، بينهم نساء وأطفال.

يعيش هؤلاء الأشخاص في غابة سامبيسا (شمال شرق نيجيريا) ويذهبون إلى جزر بحيرة تشاد النيجيرية هرباً من القتال مع خصومهم من تنظيم داعش في غرب افريقيا (إيسواب).

وفي 11 آذار/مارس، قتل الجيش كذلك "حوالى ثلاثين إرهابياً" رفضوا تسليم أنفسهم.

ودفعت الاشتباكات بين إيسواب وبوكو حرام "منذ عدة أشهر" العائلات إلى مغادرة سامبيسا والاحتماء في جزر بحيرة تشاد في النيجر، بحسب الجيش النيجيري.

حوض بحيرة تشاد الذي تمتد شواطئه بين نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد هو مساحة شاسعة من المياه والجزر الصغيرة والمستنقعات حيث أقامت بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب أفريقيا ملاذات.


النيجر بوكو حرام داعش القضاء على الإرهاب

19:59 2023/03/25 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات