الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
22 قتيلا في سلسلة هجمات إرهابية شرق الكونغو الديمقراطية

رغم الجهود المتزايدة التي يبذلها الجيش وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، لا يزال يئن شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية من فظائع الإرهاب.

وفي سلسلة هجمات إرهابية عبر إقليمي إيتوري ونورث كيفو، قُتل 22 شخصا، في أحدث هجمات ضمن دوامة أعمال العنف المستمرة في شرق الكونغو الديمقراطية منذ سنوات، وفق مسؤولين ونشطاء.

ولقى ما لا يقل عن 12 شخصا حتفهم يوم السبت في هجمات متزامنة بعدة قرى في إقليم إيتورى. واتهم المسؤولون المحليون وقادة المجتمع المدني جماعة كوديكو، وهي واحدة من عدة مليشيات زعزعت استقرار منطقة الغابات الكثيفة، بالمسؤولية عن الهجمات.

وقال الكولونيل جاك ديسانوا الذي يدير إقليم ماهاجي حيث تقع بعض القرى عبر الهاتف لرويترز "على الرغم من النداءات العديدة للتعايش السلمي.. تواصل ميليشيا كوديكو قتل المستضعفين".

وفي ذات السياق، قُتل 10 أشخاص آخرين وتم اختطاف ثلاثة في وقت لاحق من ليل السبت في قرية نجولي، في قاعدة ماونت كيافيريمو في نورث كيفو، وفقا لما ذكره الكولونيل آلان كيويوا المسؤول الإداري عن منطقة لوبيرو القريبة.

وألقى كيويوا باللوم في هذا الهجوم على القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة مسلحة أوغندية تتمركز في شرق الكونغو الديمقراطية بايعت تنظيم داعش الإرهابي واتخذت مواقع لها في متنزه فيرونجا الوطني القريب.

وقال كيويوا عبر الهاتف "إنه وضع محزن حقا.. ذبحوهم بالمناجل وأسلحة أخرى".

وأعلنت حكومة الكونغو الديمقراطية حالة الحصار في نورث كيفو وإيتوري في عام 2021، في محاولة لوقف عنف الميليشيات المتفشي في شرق البلاد الغني بالمعادن. لكن لم تظهر أي دلالة على تراجع عمليات القتل ونشاط المتمردين.


جمهورية الكونغو الديمقراطية قتل المدنيين الإرهاب

19:53 2023/03/25 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات