الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيرات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
خبير روسي: عناصر من "داعش" درّبوا القوات الأوكرانية على المتفجرات

قال خبير روسي في مجال الألغام إنّ "مسلحين من تنظيم داعش درّبوا عناصر من القوات الأوكرانية على فنون التفخيخ والتفجير".

وشدد الخبير الذي شارك في فعاليات العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في مقابلةٍ مع وكالة "نوفوستي" الروسية، على أن "هناك تشابهاً واضحاً في تكتيكات الطرفين في مجال المتفجّرات".

وأضاف: "هناك تشابه واضح جداً في أساليب التفخيخ والتفجير التي استخدمها عناصر داعش، وتلك التي يستخدمها العسكريون في تشكيلات نظام كييف". 

وتابع: "الجذور متطابقة تماماً، والتشابه واضح في الفكرة والهدف والتكتيك وطرق التطبيق. كان ينبغي لنا منذ زمن بعيد أن نضع علامة المساواة بين الطرفين. لا شكّ في أنّ عناصر تنظيم داعش درّبوا القوميين الأوكرانيين على استخدام الألغام وصنع العبوات الناسفة".

وأشار الخبير لـ"نوفوستي" إلى أنّه بعد تحليل العديد من الحوادث التي شاركت فيها وحدته العسكرية، استنتج "وجود تطابق تام بين مدرسة داعش ومدرسة القوات الأوكرانية في مجال المتفجرات".

وكانت دائرة الاستخبارات الخارجية الروسية أعلنت في أيار/مايو الماضي أنّ "الولايات المتحدة تعمل على تجنيد أعضاء التنظيمات الإرهابية كمرتزقة من أجل المشاركة في العمليات العسكرية في أوكرانيا"، مضيفةً: "تم إطلاق سراح نحو 60 من مسلحي تنظيم داعش من السجون الخاضعة لسيطرة الكرد في سوريا من أجل إرسالهم إلى أوكرانيا".


روسيا أوكرانيا داعش

21:58 2022/11/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات