استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال واعتقال نجل قيادي في الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية.تنظيم داعش يتبنى هجوما مسلحا استهدف السفير الباكستاني في أفغانستانإعدام الشاب الفلسطيني مفلح على يد الاحتلال.. دعوة أوروبية للتحقيق واستنكار أمميمسلحون يخطفون 13 مصلياً من مسجد في شمال نيجيرياتساؤلات حول «بيعة زعيم (داعش) الجديد»الاحتلال أصدر 242 قرار اعتقال إداري خلال الشهر الماضي ويرفض الإفراج عن عميد الأسرى نائل البرغوثيداعش يعلن مقتل زعيم التنظيم.. ويعين خليفة لهتصعيد جديد للاحتلال في الضفة.. 5 شهداء أحدهم وثق لحظة استشهاده ودعوات فلسطينية لتصعيد المقاومةالعراق يسترد مطلوبين اثنين ينتميان لداعش من سوريا ويعتقل ثالثا بالأنبارمشرف بمرصد الأزهر لـ"إكسترا نيوز": تنظيم "داعش" استقطب 40 ألف مقاتل خلال 3 سنوات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العراق: إلقاء القبض على عضو بارز بتنظيم داعش الإرهابي في كركوك

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على قيادي بتنظيم "داعش" الإرهابي بمحافظة كركوك، شمالي البلاد، فيما أكدت تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة بغداد.

ووفقاً للمتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، فإنه "بناءً على توجيهات رئيس الحكومة نفَّذ جهاز مكافحة الإرهاب عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على القيادي الإرهابيّ المُكنَّى أبو حمزة المتويتي"، مبيناً أن "الإرهابي هو أمني في قاطع الداخل ضمن ما يعرف بولاية كركوك، والذي عمل سابقاً كآمر لكتيبة الاقتحامات لما تعرف بفرقة الفرقان بولاية نينوى التابعة لعصابات داعـش الإرهابية".

أمنيا أيضاً، أعلنت هيئة "الحشد الشعبي" إطلاق عملية أمنية من أربعة محاور غرب وجنوب الموصل.

وقالت الهيئة في بيان إن "قوة من الجيش وقيادة عمليات نينوى في الحشد الشعبي شرعت بعملية تفتيش وتطهير واسعة لمناطق غرب وجنوب الموصل من أربعة محاور"، مبينة أن "العملية تهدف إلى ملاحقة فلول داعش في تلك المناطق، وسد أي ثغرة قد تستغلها العصابات الإرهابية لتنفيذ عملياتها ضد المدنيين أو القوات الأمنية".

في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد "الجهة المسؤولة عن أمن العاصمة"، اتخاذ إجراءات مشددة.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، في بيان، إنه "تم الإيعاز بتفتيش وغلق الساحات والمرائب غير الرسمية، ومنع وقوف العجلات المحملة بالمشتقات النفطية القابلة للانفجار داخل المناطق السكنية".

وأضاف أن "القرار جاء حرصا على أرواح المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وبحسب توجيهات القيادة السابقة في ما يخص التفتيش الدوري للساحات والمرائب من قبل اللجان المشكلة لذلك وغلق غير المجاز منها، والتأكد من الإجراءات الأمنية -شروط السلامة، ومنع وقوف العجلات التي تحمل الوقود والغاز والمواد القابلة للانفجار داخل المرائب والمناطق السكنية".

يأتي ذلك إثر التفجير الذي شهدته العاصمة العراقية بغداد، ليل أمس الأول السبت، والذي أوقع 22 قتيلا وجريحا، وهو الخرق الأمني الأول خلال ولاية حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد أصدر توجيهات للقادة الأمنيين، ركزت على أهمية إنفاذ القانون واستعادة هيبة الدولة.


العراق داعش القبض على الإرهابيينكركوك

22:01 2022/10/31 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات