القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الجيش النيجيري يعلن صد هجوم شنه مقاتلو داعش

أعلن الجيش النيجيري أن قواته قتلت عشرات المتشددين وخسرت عددا من أفرادها خلال قتال عنيف حول قاعدة عسكرية نائية على الحدود مع النيجر.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة النيجيرية الجنرال بنجامين ساوير في بيان صحفي إن "عددا كبيرا من مقاتلي تنظيم داعش-ولاية غرب أفريقيا هاجموا القاعدة في بوركوسوما بولاية سوكوتو في الساعات الأولى من صباح الأحد"، مضيفا: "صدت القوات الهجوم الفاشل بسرعة... للأسف تم تسجيل عدد من الضحايا في صفوف قواتنا خلال المواجهة".

وفي السابق كان تنظيم "داعش ولاية غرب إفريقيا" جزءا من جماعة "بوكو حرام" المتشددة التي تتمركز في شمال نيجيريا.

وانفصل التنظيم منذ خمس سنوات معلنا مبايعته لتنظيم "داعش"، وخاض التنظيمان معارك ضد كل منهما الآخر وضد القوات المسلحة النيجيرية أيضا.

وامتد نشاط "بوكو حرام" و"داعش-ولاية غرب إقريقيا" من نيجيريا إلى النيجر وتشاد والكاميرون.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن الصراع الدائر منذ 12 عاما أدى إلى سقوط 300 ألف قتيل وجعل الملايين يعتمدون على المساعدات.


نيجيريا داعش عمليات إرهابية

18:13 2021/09/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات