“الشرطي الذكي”.. أسلوب إسرائيلي جديد لقتل الفلسطينيين في الضفة الغربيةجهاز مكافحة “الإرهاب” العراقي: 90 بالمئة من مسلحي تنظيم “الدولة” في البلاد محلّيونقوات الاحتلال والمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويعتدون على المصلينمقتل سبعة إرهابيين من داعش خلال مداهمة أمنية بريف درعا الشمالي الغربينساء داعش يقمن بوضع سواتر للعودة لنشاطهم الإرهابيإصابة طفلين جراء انفجار لغم من مخلفات (داعش) الإرهابي بدير الزورداعش يقر بنقص الكوادر الشرعية.. ويواصل تجاهل مصير "القرشي"إرهاب وتهديد.. تنظيم داعش يحرض على اغتيال شيخ الأزهر والحبيب الجفريفي الطارمية.. مقتل عنصرين من داعش أحدهما انتحاري وإصابة 2 من الجيش بهجوم مسلح !سرايا السلام تصد تعرضاً لداعش الإرهابي في قضاء الدجيل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
طالبان تعلن مقتله وتحتفي .. من هو أبو عمر الخراساني .. زعيم داعش في أفغانستان

بإعلان حركة طالبان مقتل أبو عمر الخراساني زعيم تنظيم داعش في أفغانستان في غارة لطائرة أمريكية دون طيار في ننجرهار شرق أفغانستان فإن ذلك يشكل حتماً ضربة قوية للتنظيم الإرهابي الذي يعتبر طالبان التي بسطت سيطرتها على أفغانستان العدو اللدود، وأعلن الحرب ضدها. كما أن مقتل الخراساني يعد انتكاسة لداعش خراسان الذي سعى لتعزيز نفوذه في جنوب آسيا وتحديداً في أفغانستان وباكستان، وقام أخيراً بالعديد من التفجيرات ضد قوافل طالبان في جلال أباد، وتعتبر ولاية ننجرهار معقل داعش خراسان حيث يتمتع التنظيم الإرهابي تاريخياً بنفوذ كبير جداً في الولاية.

وانشق أبوعمر الخراساني عن طالبان بعد ظهور الاختلافات ما بين التنظيمين. وبحسب المصادر فإن عدداً كبيراً من قيادات داعش قتلوا أيضاً في الغارة. وأكد الكولونيل براين تيربوس المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان حدوث غارة أمريكية على ننجرهار لكنه لم يكشف أسماء المستهدفين. ويعتبر الخراساني مؤسس تنظيم داعش في جنوب آسيا، وتقلد منصب زعيم التنظيم بعد عبدالحسيب لوغري إثر مقتله عام 2007 في غارة أمريكية، وبحسب المعلومات فإن أبوعمر الخراساني خرج من السجن منتصف أغسطس الماضي بعد ما قامت طالبان بالإفراج عن جميع المعتقلين في سجون أفغانستان.

وأفادت أجهزة الاستخبارات الأفغانية أن حافظ سعيد قتل الجمعة بينما كان يشارك في اجتماع مع مسؤولين قياديين آخرين في تنظيم داعش في أحد المنازل.


أفغانستانداعشأبو عمر الخراساني

18:06 2021/09/27 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات