مقتل 6 جنود بهجوم لجماعة بوكو حرام في الكاميرونوزارة الدفاع الروسية: 32 اعتداء لجبهة النصرة في إدلب خلال الساعات الماضيةقادة الجيش الليبي في الجنوب استعدادا لمعركة الحسم ضد داعشلأول مرة.. إيزيدية تفضح إرهاب داعش بالشعرعملية لـ"برخان" تسفر عن مصرع قيادييْن في داعش بماليالكاظمي:لا نحتاج لقوات أميركية لمحاربة داعشباحث يكشف خطة تنظيم داعش لإقامة دولة بديلة في آسيا الوسطى روسيا في مستنقع البادية: من أين تأتي قوة داعش في معقله الأخير على الأراضي السورية؟5 قتلى من الشرطة العراقية في هجوم لتنظيم داعش شمالي البلادالجيش اللبناني دهم مخيما للنازحين بعرسال واوقف مطلوبين بقضايا إرهاب
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أميركي يواجه السجن لـ20 عاماً بعد محاولة للانضمام إلى

اعترف أميركي يقطن في مدينة نيويورك بالتهم الموجهة إليه لمحاولة الانضمام إلى تنظيم داعش أو جبهة النصرة الإرهابيين في سوريا مما يهدده بالبقاء وراء قضبان السجن فترة طويلة، وذلك وفقا لما ذكر موقع "hstoday" الإخباري.وأفادت وثائق المحكمة أن إلفيس ريدزيباجيك، البالغ من العمر 30 عامًا  قد بدأ يتواصل مع أحد قادة الفصائل التابعة لتنظيم داعش أو جبهة النصرة أوائل 2015 بغية الانضمام إلى ذلك الفصيل والقتال ضمن صفوفه.

وفي تموز من نفس العام سافر ريدزيباجيك إلى تركيا حيث بذل عدة محاولات لدخول الأراضي السورية من هناك، ولكنها جميعها باءت بالفشل، ليقرر الرجل السفر إلى الأردن على أمل الدخول إلى سوريا من هناك، لكن السلطات الأردنية ألقت القبض عليه ورحلته إلى الولايات المتحدة.وقال مساعد المدعي العام جون ديميرز في وزارة العدل: "لقد اعترفت ريدزيباجيك بالسفر إلى الخارج لمحاولة الانضمام لداعش وجبهة النصرة  في سوريا وتقديم الدعم المادي لهما".

وأضاف: "المنظمتان الإرهابيتان تشكلان خطراً.. وسنواصل العمل لوقف تدفق المقاتلين وتقديم من يقدمون الدعم المادي لتلك الجماعات إلى العدالة".

من جانبه أوضح، مارك ليسكو، القائم بأعمال المدعي العام للمنطقة الشرقية من نيويورك:أن ريدزيباجيك قد اعترف بمحاولته الدخول إلى سوريا مرات عدة  لقتال مع داعش، ومكتبنا ملتزم بمنع انتشار الإرهاب من خلال اعتقال مثل هؤلاء الأشخاض وتعقبهم ومحاكمتهم قبل أن يتمكنوا من التسبب بأي أذى للولايات المتحدة وحلفائها".

وأشارت رسائل أرسلت من موقع فيسبوك الخاص بالمتهم في أكتوبر من العام  2015، إلى أن ريدزيباجيك قال: "سيأتي وقت لا يقول فيه الناس سوى الله أكبر"، معترفا أنه كان على استعداد لتفخيخ نفسه بالقنابل لو أنه تمكن من دخول سوريا.

وفي حال إدانته، سيواجه الشاب الأميركي عقوبة تصل إلى 20 عاماً في السجن. 


سورياأميركا داعش النصرة أحكام

05:01 2021/04/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات