الأمم المتحدة: “داعش” يحاول استغلال الوضع في أوكرانيا لشن هجمات في أوروبا الجيش المالي يعلن مقتل 17 جنديا و4 مدنيين في هجوم لـ”داعش”داعش يطل من جديد بدير الزور ويهدد موظفي مجلس الشعب... ما القصة؟ العراق.. العثور على مخلفات حربية لداعش بصلاح الدين الاحتلال يعتقل عدداً من الفلسطينيين في الضفة ويهدم منزلاً في القدس شهيد جديد في غزة يرفع حصيلة العدوان إلى 47 شهيداً استشهاد 3 عسكريين جرّاء عدوان إسرائيلي على محيط دمشق استشهاد 3 عسكريين جرّاء عدوان إسرائيلي على محيط دمشق شهداء وجرحى من الشرطة الاتحادية في هجوم لـ"داعش" شمالي العراق توسّع استيطاني وتغوّل في الاعتقالات: العدوّ لا ينام عن الضفّة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
“نمر بغداد”.. مسؤول التفخيخ بـ”داعش” الإرهابي في قبضة المخابرات العراقية

أعلن جهاز المخابرات العراقي، الخميس، القبض على قيادي في تنظيم “داعش” الإرهابي يلقب بـ”نمر بغداد”، وهو مسؤول “التفخيخ” في ما تسمى “ولاية الجنوب”.

وقال الجهاز، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن عناصره ألقت القبض على “الإرهابي نمر سويد المكنى بنمر بغداد، خلال عملية استخبارية خاطفة في منطقة أبو غريب، غرب العاصمة بغداد”.

وأوضح أن المقبوض عليه نجل القيادي في “داعش”، “أحمد عبد الله سويد، ويشغل منصب مسؤول مفارز التفخيخ في ما تسمى بولاية الجنوب في التنظيم الإرهابي”، في إشارة إلى محافظات جنوبي العراق.

والثلاثاء، أعلن جهاز المخابرات القبض على المسؤول عن التفخيخ في ما تسمى “ولاية بغداد” في “داعش”، خلال عملية في إحدى مناطق بغداد الرصافة.

وأواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الجيش العراقي تمكنه من قتل “أبو ياسر العيساوي”، وهو قيادي في “داعش” كان يشغل منصبي “نائب الخليفة” ووالي العراق.

وكثفت القوات العراقية حملات ملاحقة فلول “داعش”، على خلفية انفجار انتحاري مزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، في 21 يناير الماضي، خلف 32 قتيلا و110 جرحى.

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش”، لا سيما في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق، أواخر 2017، تحقيق النصر على “داعش” باستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم، منذ صيف 2014، وتُقدر بنحو ثلث مساحة العراق.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة من العراق، ويشن هجمات من آن إلى آخر.

وكالات


العراقداعشالقبض على الإرهابيين مسؤول التفخيخ

04:53 2021/02/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات