القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
خبير عراقي: تدمير البنى التحتية أسلوب داعش الجديد

كشف الخبير الأمني العراقي سرمد البياتي، الأربعاء، تفاصيل جديدة عن الانفجارات التي وقعت في بابل، مؤكدا ان تنظيم داعش لجأ إلى هذا الأسلوب في تدمير البنى التحتية بعد عجزه عن مواجهة القوات الأمنية.

وقال البياتي، في تصريح لإحدى الصحف اليوم، 20 كانون الثاني 2021، إن "عمليات تفجير الأبراج هي قائمة منذ فترة وقد تمت عدة عمليات في هذا الشأن بدءا من المناطق الغربية في العراق مثل القائم وغيرها ومن ثم تحولت إلى محافظة ديالى، والآن انتقلت إلى منطقة جرف الصخر جنوب بغداد".

وأضاف ان "هذه العمليات هي في الواقع أسلوب جديد من أجل إثارة ضغينة المواطن حيال الدولة".

وأوضح البياتي، أن "تنظيم داعش وبعد أن بان عجزه عن مواجهة القوات الأمنية لجأ إلى هذا الأسلوب في تدمير البنى التحتية".

وفيما يتعلق بعمليات الشد والجذب التي حصلت وسرعة انتشار الشائعات بشأن ما حصل، أكد البياتي، ان "السبب في ذلك يعود إلى تأخر الجهات الرسمية في إصدار بيان يوضح الحقائق، الأمر الذي يقطع الطريق أمام الجهات التي تستغل مثل هذه القضايا لصالحها".

يأتي ذلك بعد تأخر الرد الرسمي العراقي حول ما جرى طوال الليل، حيث كثرت الشائعات بشأن المستهدف ونوع الاستهداف، وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان لها أن تنظيم داعش هو من قام بقصف أبراج الطاقة الكهربائية الواقعة بالقرب من تلك المنطقة.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد اتهمت تنظيم داعش، وقالت في بيان إن "بعض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة البهبهاني شمالي محافظة بابل تعرضت لاعتداء وتخريب من عناصر عصابات داعش الإرهابية، وفسرها البعض على أنها قصف طائرات حربية".

وأشار البيان إلى أن "القوات الأمنية باشرت بعملية تفتيش بحثا عن العناصر التي أقدمت على هذا العمل الإرهابي".


العراقداعش العمليات الإرهابيةالبنى التحتية

04:15 2021/01/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات