حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مقتل إرهابي في الشيشان تورط في هجمات داعش الدامية على موسكو

أعلن رئيس الشيشان رمضان قديروف اليوم الأربعاء، مقتل أصلان بيوتوكاييف زعيم تنظيم داعش في الشيشان والعقل المدبر لهجمات دامية في موسكو.

وصنف بيوتوكاييف، المعروف أيضاً باسم الأمير حمزة، في 2016  إرهابياً عالمياً من وزارة الخارجية الأمريكية، التي قالت إنه أصبح قائد التنظيم في المنطقة في يونيو (حزيران) 2015.

وذكرت الوزارة أيضاً أن بيوتوكاييف كان مسؤولاً عن تفجيرات انتحارية في روسيا بما فيها هجوم في يناير(كانون الثاني) 2011 على مطار دوموديدوفو في موسكو الذي أسفر عن مقتل 35 شخصاً.

وقال قديروف إن الشرطة الشيشانية قتلت بيوتوكاييف، و5 مسلحين مرتبطين به مدرجين على القائمة الروسية للمطلوبين في موقع الاشتباك.

وكتب قديروف على منصة تلغرام "العصابة السرية في جمهورية الشيشان، قُضي عليها تماماً!"، مرفقاً النص بصور مروعة لجثث ملطخة بالدماء.

وأضاف قديروف أن المسلحين هربوا من الملاحقة مرتين قبل قتلهم، مشيراً إلى أنّه شارك شخصياً في التخطيط للعملية "منذ فترة طويلة".

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الزعيم الشيشاني على العملية في اتصال هاتفي، وفق ما قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين الأربعاء.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء عنه أن جميع المشاركين في العملية سيُكافأون رسمياً على عملهم.

وكالات-


الشيشانداعش القبض على الإرهابيين

04:06 2021/01/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات