تفجير إنتحاري يودي بحياة 26 في أفغانستان سوريا: "النصرة" تنقل شحنتين من غاز الكلور إلى جنوب إدلبالقوات العراقية تضبط على مخزن سلاح من مخلفات الأمن الروسي يعلن إحباط عمليات إرهابية خطط لها "داعش" في مقاطعة موسكومن تنظيم داعش إلى كنف العائلة.. رحلة زينب وأطفالها "جبهة النصرة" إرهابية وإن تغيرت التسميات روسيا قلقة إزاء الهجمات الصاروخية المكثفة على كابول من قبل "داعش" القبض على المنسق الإداري لـ"داعش" في مطار بغداد الدوليالكويت.. حبس 5 أشخاص مدّوا "داعش" بتبرعات خصصت لسورياالاستخبارات العراقية: القبض على خمسة عناصر من داعش
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العنابي زعيماً جديداً لـ «قاعدة المغرب الإسلامي»

عيّن تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي»، رئيس «مجلس الأعيان» أبو عبيدة يوسف العنابي، خلفاً لزعيمه الجزائري عبدالمالك دروكدال، الذي قُتل بيَد القوّات المسلّحة الفرنسيّة في يونيو الماضي في شمال مالي، بحسب ما أعلن في شريط فيديو، نشره السبت، موقع «سايت» الأميركي المتخصّص في مراقبة مواقع الجماعات المتطرّفة.

وبحسب مركز الأبحاث الأميركي «مشروع مكافحة التطرّف»، فإنّ هذا العضو السابق في «الجماعة السلفيّة للدعوة والقتال» الجزائريّة المدرج على اللائحة الأميركية السوداء لـ«الإرهابيّين الدوليّين» منذ سبتمبر 2015 هو أيضاً مسؤول الفرع الإعلامي في «القاعدة» ويَظهر بانتظام في مقاطع الفيديو التي ينشرها التنظيم.

وفي مارس عام 2017، اتحد الجهاديون المرتبطون بالتنظيم تحت مظلة «جماعة نصرة الإسلام والمسلمين».

وفي الرسالة التي نُشرت السبت، تطرّق التنظيم إلى عمليّة الإعدام الأخيرة لمبشّرة سويسريّة كانت محتجزة كرهينة في منطقة الساحل، عازياً سبب ذلك إلى محاولة «الصليبيّين الفرنسيّين» إطلاق سراحها.

واختُطِفت بياتريس ستوكلي التي عملت مبشّرةً في تمبكتو، للمرة الثانية قبل أربع سنوات، بعدما خطفها إسلاميّون للمرّة الأولى في 2012، بحسب «وكالة أنباء كيستون - آي تي أس» السويسرية.

وينتشر حالياً، أكثر من خمسة آلاف جندي فرنسي في منطقة الساحل في إطار «عمليّة برخان» المناهضة للجهاديّين.

 

<p style="\&quot;text-align:" justify;\"="">وكالات-


تنظيم القاعدة المغرب

20:31 2020/11/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات