حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تقرير أمريكي: "داعش" يشكل تهديدا للإستقرار العالمي بتوسعه لمناطق جديدة

 

سلطت مجموعة صوفان للإستشارات الأمنية والإستخبارتية الضوء على التقرير السنوي حول الإرهاب الصادر عن وزارة الخارجية الاميركية (صدر قبل أيام)، ونبهت إلى أن هذا التقرير ركّز بشكل أساس على عام 2019، وأنه يعترف بأن تنظيم "داعش" يبقى مرناً وقادرا على التكيف رغم الاحداث التي حصلت خلال العام الماضي كمقتل زعيمه السابق ابو بكر البغدادي.

وأشارت إلى ما ورد في التقرير عن أن "داعش" سيبقى يشكل تهديدا للإستقرار العالمي من خلال تنامي الجماعات التابعة له وتوسعه إلى مناطق جديدة في أماكن مثل تلك الواقعة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

أما تنظيم "القاعدة"، فقالت المجموعة إنه لا يزال قادرا على دفع مناصريه لتنفيذ الهجمات، مستشهدة بالهجوم الإرهابي الذي نفذه الجندي السعودي محمد الشمراني في قاعدة عسكرية أميركية بولاية فلوريدا أواخر العام الماضي، ونبهت إلى أن الشمراني كان قد نسق هذا الهجوم مع تنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية.

ولفتت المجموعة إلى أن التقرير ركز بشكل كبير على إيران واتهمها "بدعم الجماعات والهجمات الإرهابية حول العالم"، وأضافت بأن التقرير اتهم طهران بالتورط في مخططات إرهابية "في كل قارات العالم تقريبا" من خلال قوات حرس الثورة ووزارة الإستخبارات والأمن الإيرانية.

غير أن المجموعة قالت في نفس الوقت إن سياسات القيادة الإيرانية خلال النصف الأول من عام 2020 تفيد بأن طهران ليست في حالة ردع وبأن نتائج "حملة الضغوط القصوى" ضدها متبانية "في أحسن الأحوال".
وبينما لفتت المجموعة إلى أن التقرير ذكر التهديد االمتمثل بالجماعات العنصرية مثل البيض المتطرفين، قالت إن التقرير لم يدخل في العمق بالقدر الكافي في توصيف الطابع الدولي لهذا التهديد.

موقع العهد الإخباري- 

 

 


القاعدة داعش عمليات إرهابية تهديد عالمي

02:33 2020/06/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات