الشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتهاحرب غزة في يومها الـ186.. انتشال جثامين في خان يونس والقسام تعد بتفاصيل كمينجيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدنًا وبلدات بالضفة الغربية
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
القوات الأميركية تنشئ قاعدة عسكرية بريف الحسكة

أنشأت القوات الأميركية المتمركزة في سوريا قاعدة عسكرية ضخمة، قرب مدينة الدرباسية بريف الحسكة، قرب الحدود السورية - التركية، حسب ما نقلت صحيفة العربي الجديد.

وقالت الصحيفة نقلا عن شبكة "الخابور" الإعلامية المحلية، إن "القاعدة العسكرية تقع في قرية الغنامية، التي تبعد خمسة كيلومترات عن الحدود التركية، وتحوي مهبط طائرات مروحية".

وتضم القاعدة أيضاً العديد من المهاجع ومستودعات الأسلحة ومعسكر تدريب، وتهدف القاعدة لمنع أي هجوم تركي على قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة أميركيا.

وبحسب الصحيفةّ يشرف خبراء من الجيش الأميركي على إنشاء المهبط في موقع تل الأرقم، جنوبي مدينة رأس العين، وسط حراسة مشددة من عناصر "قسد".

وفي وقت سابق بدأت القوات الأميركية بإنشاء مهبط مروحيات قرب مدينة رأس العين على الحدود السورية - التركية.

ويأتي ذلك تزامنا مع توصل أنقرة وواشنطن الشهر الجاري إلى اتفاق ينص على إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا، وبدأ الطرفان بتأسيس مركز عمليات مشتركة تمهيدا لذلك.

وكانت تركيا قد هددت بشن عمل عسكري ضد قسد لطردها بعيدا عن المناطق الحدودية، في حال ماطلت الولايات المتحدة في تنفيذ الاتفاق.
المصدر: تلفزيون سوريا


القوات الأميركيةقوات سوريا الديمقراطيةمنطقة آمنةتركيا قاعدة عسكريةالحسكةسوريا

16:11 2019/08/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات