الكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتهاحرب غزة في يومها الـ186.. انتشال جثامين في خان يونس والقسام تعد بتفاصيل كمينجيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدنًا وبلدات بالضفة الغربيةعيد غير سعيد.. جيوب خاوية ورائحة الموت تملأ الأجواء في غزةأطباء بلا حدود ترفض ادعاء "إسرائيل" بأن مقتل موظفي الإغاثة في غزة كان "حادثا مؤسفًا"قوات الأمن العراقية تلقي القبض على 3 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي شمالي بغداد
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مسؤول إيزيدي: انتهاكات جسيمة بحق الإيزيديّات في مخيم الهول

طالب محمد خليل علي آغا قائم مقام قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى العراقية والنائب السابق عن المكون الإيزيدي الحكومة العراقية والمجتمع الدولي بإنقاذ الإيزيديات في مخيم الهول في شمالي شرق سوريا، وأشار إلى تعرضهن للضرب والإهانة.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن علي آغا قوله في بيان له اليوم "إن مخيم الهول الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية، تمارس فيه انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان بحق الأسيرات الإيزيديات اللاتي يتعرضن للضرب والإهانة تحت أنظار المنظمات الدولية، بالإضافة إلى منعهن من العودة إلى ذويهن".

وأضاف "إن هذا الأمر يعد نقطة سوداء في حق المنظمات الدولية التي تغض النظر عن هذه الانتهاكات، فإذا كان اهتمام هذه المنظمات بالإنسان، فكان الأولى بها خلاصهم من الظلم".

وأوضح علي آغا "من المؤسف غياب الحكومة العراقية عن هذا الموضوع، وإذا لم تتحرك الحكومة فعلى المرجعيات والمجتمع الإيزيدي والشعب العراقي التحرك، وممارسة ضغط على الحكومة العراقية حتى لو تطلب ذلك إقامة دعوة قضائية ضدها وضد المنظمات الدولية والإنسانية".

وأفاد بأنه من المفارقات الغريبة أن تقوم المنظمات بنقل عوائل عناصر تنظيم "الدولة" وفرزهم، بينما لا تعمل على نقل ضحايا التنظيم من هذا المعسكر.

لكنه طالب حكومة إقليم شمال العراق بالتدخل وقال "مثلما قامت حكومة الإقليم بالسابق بتحرير 3500 إيزيدي، نناشدها بالعمل على تخليص أخواتنا وأمهاتنا الإيزيديات من هذا الظلم والتحرك سريعا لإنهاء هذا الملف".

يذكر أن عددا من الإيزيديات وأطفالهن ممن خرجوا من الباغوز يعيشون في مخيم الهول المخصص للنازحين وعوائل عناصر تنظيم "الدولة".
المصدر: تلفزيون سوريا


قوات سوريا الديمقراطيةمخيم الهولالإيزيدياتالانتهاكاتالمنظمات الدوليةالعراقسوريا

16:04 2019/08/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات