الأمم المتحدة: “داعش” يحاول استغلال الوضع في أوكرانيا لشن هجمات في أوروبا الجيش المالي يعلن مقتل 17 جنديا و4 مدنيين في هجوم لـ”داعش”داعش يطل من جديد بدير الزور ويهدد موظفي مجلس الشعب... ما القصة؟ العراق.. العثور على مخلفات حربية لداعش بصلاح الدين الاحتلال يعتقل عدداً من الفلسطينيين في الضفة ويهدم منزلاً في القدس شهيد جديد في غزة يرفع حصيلة العدوان إلى 47 شهيداً استشهاد 3 عسكريين جرّاء عدوان إسرائيلي على محيط دمشق استشهاد 3 عسكريين جرّاء عدوان إسرائيلي على محيط دمشق شهداء وجرحى من الشرطة الاتحادية في هجوم لـ"داعش" شمالي العراق توسّع استيطاني وتغوّل في الاعتقالات: العدوّ لا ينام عن الضفّة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العراق.. مقتل شرطيَّين وإصابة آخرين بهجومَين منفصلين لـ"داعش"

قتل شرطيان عراقيان وأصيب 5 آخرون بينهم مدني بهجومَين منفصلين متزامنين شنّهما عناصر تنظيم "داعش" واستهدفا حقلا نفطيا ومنطقة سكنية شمالي وغربي البلاد.

وقال النقيب سعد محمد بقيادة عمليات صلاح الدين (تتبع الجيش) للأناضول إن "عناصر من تنظيم داعش شنّوا في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء/ الخميس هجوما عنيفا استهدف حاجزا أمنيا يتولى حماية حقل علاس النفطي شرقي محافظة صلاح الدين شمالي البلاد".

وأوضح محمد أن "عناصر التنظيم اشتبكوا مع عناصر الشرطة المكلفة بحماية الحقل النفطي"، مشيرا إلى أن "شرطيين قتلا وأصيب 4 آخرون بجروح، بينما قتل عدد من عناصر التنظيم".

وفي محافظة ديالى شرقي البلاد، قال حبيب الشمري ضابط شرطة برتبة نقيب للأناضول إن "عناصر من تنظيم داعش هاجموا في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء/ الخميس منطقة جنوب ناحية كنعان شرقي محافظة ديالى بـ13 قذيفة صاروخية".

وأوضح الشمري أن"الهجوم أسفر عن إصابة مدني بجروح وإلحاق أضرار مادية ببعض المباني".

وبدأ تنظيم"داعش" مؤخراً شنّ المزيد من الهجمات التي تستهدف الحواجز الأمنية والأرتال العسكرية خصوصا في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرق) وصلاح الدين وكركوك (شمال).

ورغم الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة تنظيم "داعش" في العراق، إلا أن القادة العسكريين العراقيين يؤكدون أن التنظيم يمتلك الخلايا النائمة التي تعمل بشكل فردي في المناطق التي جرى تحريرها.
المصدر:  الأناضول


الاشتباكات العسكريةالشرطة العراقيةداعشحقل نفطالشهداءالجرحىالمدنيون ناحية كنعانمحافظة ديالىالعراق

15:47 2019/05/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات