سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
التايمز: الاستخبارات البريطانية تلقت تهديدات من "داعش" بتنفيذ هجمات في أوروبا

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية أن أجهزة الاستخبارات البريطانية MI5؛ تلقت معلومات حول مخططات لتنظيم "داعش" لتنفيذ هجمات في بريطانيا وأوروبا عبر ما تسمى "خلايا التمساح"، لافتة إلى أن الاستخبارات تحقق في خطط التنظيم المزعومة، لتنفيذ موجة جديدة من الهجمات الإرهابية في أوروبا، بعد كشف "بصمات بريطانية" في تفجيرات سريلانكا.
وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الاستخباراتيين البريطانيين، يثقون بأن "عبد اللطيف جميل محمد" الذي يعد العقل المدبر لسلسلة التفجيرات في سريلانكا والتي أودت بأرواح أكثر من 250 شخصا، زار سوريا للتحضير للهجوم تحت إشراف مجموعة من المتشددين البريطانيين، بمن فيهم "جون الجهادي".
ولفتت الصحيفة إلى أن الداعية المتشدد "شاكيل بيغ" ألقى محاضرات في الجامعة بالتزامن مع دراسة "محمد" فيها عام 2006، غير أنه من غير المعروف ما إذا كان الأخير قد استمع لهذه المحاضرات.
وأكدت الصحيفة أن استراتيجية الخلايا النائمة التي انتقل إليها "داعش" بعد دحره عسكريا في سوريا والعراق، تستدعي قلقا بالغا لدى الاستخبارات البريطانية لاسيما في ظل الثمار الدامية التي آتت أكلها في سريلانكا.
وكانت كشفت صحيفة "ديفنس نيوز" الأمريكية والتي تربطها علاقات قوية بكبار المسؤولين في البنتاغون، إنه في الثامن من نيسان الجاري، أعلن تنظيم "داعش" رسمياً بداية ما أسماها "حملة الانتقام لمقاطعة الشام المباركة"، لافتة إلى أن هجمات من قبل فروعه في جميع أنحاء العالم قد بدأت.
المصدر: بلدي نيوز


التهديد الامنيداعشالاستخبارات البريطانيةالهجمات الارهابيةأوروبا

15:01 2019/04/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات