القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"الخارجون" من آخر جيوب داعش.. هروب من موت إلى موت

قالت لجنة الإنقاذ الدولية إن 12 شخصا توفوا الليلة الماضية بعد وصولهم إلى مخيم في شمال شرق سوريا قادمين من جيب الباغوز، آخر جيب لتنظيم داعش في البلاد.

وذكرت اللجنة في بيان: "الليلة الماضية وصل 2000 آخرون من النساء والأطفال إلى مخيم الهول، شمال شرقي سوريا، قادمين من الباغوز"، لافتة إلى أن ما يصل إلى 60 من الوافدين كانوا بحاجة للعلاج الفوري في المستشفى، فيما لقي 12 شخصا مصرعهم.

وقالت مديرة اللجنة للعراق وشمال شرق سوريا، ويندي تويبر، في البيان: "هؤلاء النساء والأطفال في أسوأ حالة شهدناها منذ بدء الأزمة. كثيرون كانوا محاصرين وسط القتال، ولحقت حروق بالعشرات منهم، أو أصيبوا بجروح بالغة بسبب الشظايا".

وأضافت: "هناك الآن 138 حالة وفاة على الأقل حدثت أثناء التوجه إلى الهول أو بعد الوصول إلى المخيم مباشرة منذ أوائل ديسمبر. والغالبية الساحقة من الوفيات كانوا من الرضع وحديثي الولادة".
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه قوات سوريا الديمقراطية عمليات التمشيط في قرية الباغوز الواقعة شرق الفرات، كما تستمر عمليات إجلاء المدنيين والمقاتلين، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 67 ألف شخص منذ بداية العام.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها على مخيم الباغوز، وحصارها مقاتلي داعش في جيوب صغيرة قرب نهر الفرات.

من جانبه، أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتقدّم المحرز في الحرب ضد داعش، مشيرا إلى أن سقوط "الخلافة" التي أعلنها التنظيم بات وشيكا.
المصدر: سكاي نيوز


قوات سوريا الديمقراطيةلجنة الإنقاذ الدوليةمخيم الباغوزمخيم الهولبلدة الباغوزسوريا

14:45 2019/03/25 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات