حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
البرد يقتل أطفالا سوريين في مخيم للاجئين

أودى البرد القارس بحياة نحو 30 طفلا سوريا خلال شهرين، بين المدنيين الذين فروا من آخر معاقل داعش في شرق سوريا، بحسب ما أفادت به منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وأعربت المنظمة عن "قلقها البالغ" إزاء "الظروف الإنسانية" المتردية في مخيم الهول الذي يقع شمال شرق سوريا، والذي لجأ إليه المدنيون منذ أشهر هربا من القتال ضد التنظيم المتطرف.

وذكرت المنظمة في بيان أن "29 طفلا ورضيعا على الأقل لقوا حتفهم خلال الأسابيع الثمانية الماضية، وبخاصة بسبب انخفاض درجة حرارة أجسادهم أثناء توجههم إلى المخيم أو بعد وصولهم إليه بوقت قصير".

وقالت إن نحو 23 ألف شخص وصلوا إلى مخيم "الهول" خلال تلك الفترة ما زاد من عدد سكانه بشكل كبير.

وأشارت المنظمة إلى أن هؤلاء النازحين فروا من القتال الدائر في دير الزور بين تنظيم داعش وتحالف قوات سورية الديمقراطية الذي يهيمن عليه مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية.

ونقلت وكالة رويترز عن ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف قولها إن "الوضع في مخيم الهول محزن، يموت أطفال من انخفاض درجات الحرارة مع فرار عائلاتهم سعيا للأمان".

ودعت المنظمة إلى السماح لأعوانها بالدخول لمخيم الهول "من دون عوائق"، وقالت إن "الوضع أصبح خطيرا بالنسبة لـ33 ألف شخص، أكثرهم من النساء والأطفال، يعيشون في برد قارس".

وأضافت "العراقيل البيروقراطية والقيود الأمنية تحول دول وصول المساعدات الإنسانية للمخيم".

ولفتت المنظمة إلى أن عدة فرق تدعمها تعمل على مدار الساعة في المخيم لفحص الوافدين الجدد والمساعدة في عمليات التطعيم وإحالة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية إلى مستشفى في مدينة الحسكة.
المصدر: البوابة نيوز


منظمة الصحة العالميةالبرد القارسالموتالمدنيونمخيم الهولداعشسوريا

23:53 2019/02/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات