الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الجولاني يتحضر لتسليم مسلحين أجانب معتقلين الى تركيا

قالت مصادر محلية في ريف إدلب إن هيئة تحرير الشام تتحضّر لتسليم بعض المُعتقلين لديها من جنسيّات أجنبية للجانب التركي وبعضهم مطلوبون دولياً.
وأشارت المصادر للميادين نت، ان المعتقلين الأجانب لدى الهيئة بعضهم كان في صفوف تنظيم "داعش" الذين تمّ أسرهم خلال هروبهم من دير الزور، ووصلوا إلى ريف إدلب قبل عام واستقرّوا حينها قرب سلقين.

وبيّنت المصادر أن الاجتماع الذي جرى قبل أسابيع في أنقرة بين وفد من الهيئة والاستخبارات التركية تضمّن عدّة اتفاقيات من بنيها إعطاء معلومات كاملة حول مُسلحي الحزب الإسلامي التركستاني وتوزّعهم ومعسكراتهم ومصادر تمويلهم الداخلية والخارجية.

كما أفادت بأن الهيئة أبدت استعدادها لخدمة أنقرة في هذا الملف مقابل حصول الجولاني على دعمٍ سياسي منها يُمكّنه المشاركة في القرارات التي تتعلّق بملف إدلب ومنع الفصائل من التمدّد على حساب المناطق التي يُسيطر عليها.

كذلك، أكّدت المصادر أن الجولاني يسعى إلى التخلّص من كل خصومه الذين يشكّلون خطراً على مواقع نفوذه بمن فيهم حرّاس الدين الذي تشكّل من قيادات وعناصر مُنشقّين عنه، وتشهد العلاقة معه حالة من التوتّر ليست بعيدة عن وقوع اصطدام مباشر، بعد إنهاء التنظيم من تخريج معسكراته الجديدة التي ضمّت عدداً كبيراً من المسلحين مؤخّراً.

وباتت العلاقة بين الهيئة والتركستاني تشهد مؤخّراً تراجعاً في التعاون العسكري نتيجة تراكمات مالية للتركستاني على الهيئة على خلفيّة المشاركة في المعارك ضدّ الفصائل، أو على الجبهات المواجهة للجيش السوري، حيث يعتمد التركستاني في الدرجة الأولى على تمويله من الأموال التي تتلقّاها الهيئة في كل معركة ومُقاسمة الغنائم كما يسمّونها.
المصدر: الميادين


هيئة تحرير الشاماسرى الحربداعشدير الزورالحزب الإسلامي التركستانيالجولانيسورياتركيا

00:19 2018/12/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات