الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"قسد" تبلغ دمشق استعدادها لتسليم الرقة والحسكة

أكدت مصادر سورية مطلعة لصحيفة "القدس العربي" أن "قسد" أبلغت السلطات السورية استعدادها للانسحاب من مدن وبلدات تسيطر عليها وتسليمها للجيش السوري الذي سينتشر فيها فور تسلُّمها. 

وبحسب المصادر السورية المطلعة فإن المفاوضات التي جرت بين "قسد" ودمشق وشارك فيها أكراد قريبون من الحكومة السورية كانت نتائجها إيجابية وأفضت إلى قبول مبدئي من "قسد" بتسليم مدينة الرقة وأحياء واسعة من مدينة الحسكة وهي الأحياء التي تحيط بالمربع الأمني الذي توجد فيه مؤسسات الدولة وأفرعها الأمنية بمدينة الحسكة للسلطات السورية. 

وأشارت "المصادر" إلى إن السلطات السورية أبلغت "قسد" بأنه كما تمت استعادة الجنوب السوري يمكن استعادة المدن التي تسيطر عليها "قسد"، وأن دمشق تفضّل أن تتم الاستعادة بالوسائل السياسية والتفاوضية.

ووفق ما تسرب أيضاً فإن المجلس التنفيذي التابع لـ "قسد" ابلغ دمشق بأن الولايات المتحدة تنوي سحب قواتها وقواعدها العسكرية من الأراضي السورية وأن #واشنطن أخبرت "قسد" بهذه المسألة وأبلغتها أيضاً بأنها ستقوم بترتيب عملية الانسحاب مع الطرف الروسي في الفترة المقبلة.
المصدر: القدس العربي


الجيش العربي السوريقوات سوريا الديمقراطيةمدينة الرقةالحسكةسوريا

01:55 2018/07/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات