سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
شاهد / الصمود اليمني في ميدان السبعين وكيف تدافق اليمنيين الى الميدان لأول مرة منذ بداية العدوان

احتضن ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء اليوم الأثنين مئات الآلاف من ابناء الشعب اليمني الذين ظمتهم فعالية ثلاثة أعوام من الصمود اليمني في مواجهة العدوان مؤكدين صمودهم ووقوفهم في وجه العدوان حتى تنكسر هيبته وجبروته.
 
وظهرت ملامح الصمود اليمني، في ميدان السبعين  رسمي لرئيس الجمهورية الأخ صالح الصماد، ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ، وشخصيات سياسية واجتماعية.
المرأة اليمنية والتي كان لها دور كبير إلى الرجال في مواجهة صلف وعنجهية قوى العدوان والمرتزقة، كان لها صباح اليوم حضوراً لافتاً، ومتميز، حيث بدت الساحة المخصصة للنساء تكاد تكتض بالمشاركات.
وبحسب مراقبون، فقد تميزت الفعالية، بالدقة العالية، من حيث التجهيزات والاستعدادات الدقيقة، من قبل اللجان القائمة على تنظيم الفعالية، في كل جوانبها الأمنية والمنظمة والطبية والإعلامية، والتي كانت على قدر المسؤولية في استعياب الحشود الجماهيرية الأضخم والأكبر منذ بدء العدوان.
ويقول مصدر في اللجان المنظممة، في تصريح خاص لـ”يمني برس”، :” لم نكن نتوقع ما حدث اليوم في ميدان السبعين، فالجماهير الكبيرة، شكلت حشداً هو الأكبر والأضخم منذ بدء العدوان، مشيراً إلى أن الساحة المخصصة للفعالية امتلأت عند الساعات الأولى من الصباح، تحديداً قبل بدء الفعالية، بساعتين، مما أضطر اللجان المنظمة إلى توسيع الساحة لاستيعاب الحشود المتوافدة التي استمرت حتى نهاية الفعالية.
ورفع المشاركون في الفعالية أعلام الجمهورية اليمنية، ولافتات وشعارات المناسبة، وصور قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وصور الشهداء الجيش واللجان الذين سطروا ملاحم بطويلة وهم يدافعون أن أرضهم في مواجهة الغزاة والمحتلين.
 وبدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم والسلام الجمهوري وتخللها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الحماسية وعدد من الزوامل الرقصات الشعبية. قبل أن يلقي رئيس الجمهورية الأخ صالح الصماد، كلمة الفعالية، والتي شكر فيها جماهير الشعب اليمني على الحضور المشرف الذي يعبر عن صمود وصلابة الشعب اليمني.
وحيا الجيش اليمني واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والبحرية والجوية الذين يصيغون ملحمة تاريخية في مواجهة العدوان، كما حيا أسر الشهداء التي قدمت فلذات أكبادها للدفاع عن سيادة الوطن، وكل من دافع عن كرامة الشعب اليمني.
وقال نحن نطوي ثلاثة أعوام من العدوان السعودي الذي ارتكبت فيه أبشع الجرائم التي استخدمت فيه كل الوسائل القذرة ومن ذلك الحصار الاقتصادي ونقل البنك المركزي وقطع الراتب.
وأكد الرئيس الصماد أن الأمريكيين من يديرون العدوان على اليمن ويشاركون مباشرة في عدد من الجبهات، مشيرا إلى أن موقف مجلس الشيوخ الأمريكي يثبت أن العدوان أمريكي من أول طلقة، وحيا كل المواقف الحرة بوجه قرار مجلس الشيوخ والبرلمانات الأجنبية المناهضة للعدوان
 وأعلن الرئيس الصماد عن إطلاق مشروع بناء الدولة في كل المستويات تحت شعار يد تحمي ويد تبني، لافتا إلى أن معركة الشعب اليوم هي معركة استعادة سيادة وتعتمد على الدفاع والبناء.
ودعا دول العدوان إلى اقتناص الفرصة والذهاب نحو سلام عادل، مبديا استعداده لحل يفضي لوقف العدوان ورفع الحصار، كما دعا القوى المحلية المنخرطة مع العدوان إلى العودة إلى جادة الصواب للتفاهم حول كل القضايا
ووجه رسالة إلى المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن بأن عليه أن يدرك أسباب فشل سلفه.
وشدد على أن خيار شعبنا الوحيد هو تعزيز عوامل الصمود ورفد الجبهات للوصول إلى الحسم والانتصار، مشيرا إلى ضرورة تفعيل مؤسسات الدولة لمواجهة التحديات.
ولفت إلى أن رسائل القوة الصاروخية رسالة سلام، فإذا أردت السلام فاحمل السلاح، وأن قادم الأيام واعدة بالتطور في كل المسارات، مخاطباً قوى العدوان: أوقفوا غاراتكم نوقف صواريخنا.


المصدر: المشهد اليمني الأول


حركات الإحتجاجالمدنيونميدان السبعينصنعاءاليمن

03:22 2018/03/27 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات