الأمم المتحدة: “داعش” يحاول استغلال الوضع في أوكرانيا لشن هجمات في أوروبا الجيش المالي يعلن مقتل 17 جنديا و4 مدنيين في هجوم لـ”داعش”داعش يطل من جديد بدير الزور ويهدد موظفي مجلس الشعب... ما القصة؟ العراق.. العثور على مخلفات حربية لداعش بصلاح الدين الاحتلال يعتقل عدداً من الفلسطينيين في الضفة ويهدم منزلاً في القدس شهيد جديد في غزة يرفع حصيلة العدوان إلى 47 شهيداً استشهاد 3 عسكريين جرّاء عدوان إسرائيلي على محيط دمشق استشهاد 3 عسكريين جرّاء عدوان إسرائيلي على محيط دمشق شهداء وجرحى من الشرطة الاتحادية في هجوم لـ"داعش" شمالي العراق توسّع استيطاني وتغوّل في الاعتقالات: العدوّ لا ينام عن الضفّة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
28 قتيلا و82 جريحا في نيجيريا باعتداء نفذته ثلاث انتحاريات

قتل 28 شخصا على الأقل وأصيب 82 آخرون بجروح في هجوم نفذته ثلاث انتحاريات فجرن أحزمتهن الناسفة في مدينة مانداراري الواقعة على بعد 25 كلم من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا، كما أفادت مصادر محلية الأربعاء.

وقال بابا كورا المسؤول في ميليشيات مدنية تقاتل جماعة بوكو حرام إن 'ثلاث نساء فجرن أحزمتهن الناسفة عند مدخل مخيم للنازحين مما أسفر عن سقوط 28 قتيلا و82 جريحا'.

وأضاف: "المرأة الأولى فجرت حزامها الناسف في السوق الواقع في مدخل المخيم، فسادت أجواء من الذعر بينما راح الباعة يغلقون متاجرهم، وعندها فجرت امرأتان آخرتان نفسيهما، مما تسبب بسقوط العدد الأكبر من القتلى والجرحى".

بدوره، أكد إبراهيم ليمان القيادي في إحدى الميليشيات المنضوية في القتال ضد التنظيم أن الاعتداء نفذته الانتحاريات الثلاث وإن "أكثر من 80 جريحا نقلوا الى مستشفى مايدوغوري"، كبرى مدن شمال شرق نيجيريا.

وبحسب مصادر في مستشفى مايدوغوري، فإن أعدادا كبيرة من الجرح والقتلى نقلوا إلى المستشفى.

وتقع مانداراري في مقاطعة كوندوغا على بعد كيلومترات قليلة من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو التي شهدت مؤخرا العديد من الهجمات.
المصدر: عرب 48/أ.ف.ب


التفجيراتالأحزمة الناسفةمدينة ماندارارينيجيريابوكو حرام

00:55 2017/08/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات