سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ اليمن
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو: أوضاع مأساوية في اليمن تجبر ملايين الأطفال على التوقف عن التعليم

أعلنت منظمة اليونيسيف أن أربعة ملايين ونصف مليون طفل يمني، لن يستأنفوا الدراسة في الموسم الدراسي الجديد، إذا لم تدفع رواتب المعلمين المتأخرة. كما حرم نحو مليونين من التعليم بسبب استمرار القصف السعودي على مناطقهم و تضرر مدارسهم.

انتهى العام الدراسي وغادر الأطفال مدارسهم، لكنهم لا يعلمون أيعودون إليها من جديد، أم أن الحصار وتداعياته سيحول بينهم وبين عودتهم ويوقفهم عن إكمال التعليم، لا سيما بعد تحذيرات جديدة أطلقتها منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة ذكرت فيه أن أربعة ملايين ونصف من أطفال اليمن مهددون بالحرمان من مواصلة تعليمهم بسبب عدم استلام أكثر من 166 ألف معلم لرواتبهم منذ عشرة أشهر.
أطفال اليمن الذين يقدر عددهم بالملايين لا يزالون اكثر الفئات تضررا في المجتمع فقد حرمهم العدوان من أبسط حقوقهم في التعليم. فالتقارير الدولية تؤكد أن نحو مليوني طفل لا يذهبون إلى مدارسهم بسبب المخاطر الأمنية المتعلقة بقصف الطيران السعودي لها، وهو الأمر الذي قد يجعل أكثر من ستة ملايين طفل عرضة لخطر التجنيد والزواج المبكر.
معلمون شكوا عدم قدرتهم الاستمرار في أداء رسالتهم التربوية دون مرتبات يعتاشون بها. لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الناجمة عن العدوان والحصار. فالأغلب منهم لا يملكون ثمن المواصلات للتوجه إلى مدارسهم بعد أن قام أغلبهم ببيع أثاث ومقتنيات منازلهم ليتمكنوا من مواصلة العملية الدراسية العام الماضي.
إحصائيات حكومية أشارت إلى أن العدوان السعودي ألحق الضرر باكثر من 1500 مدرسة على نحو كلي وجزئي خلال عامين فقط من العدوان، متسببا في حرمان 1.440.000 طالب وطالبة من التعليم فيها.
للمزيد من التفاصيل شاهدوا الفيديو المرفق..


المصدر: العالم الإخبارية



01:31 2017/08/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات