الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
فيديو/أهالي النبك يروون معاناتهم:المسلّحون دمّروا الحجر والبشر!

عشية عيد الميلاد المجيد، جالت “النشرة” في الحي الفوقاني في النبك (القلمون) أو ما يُعرَف بـ”حي المسيحية” واطلعت على أوضاع أهله بعد دخول الجيش السوري الى المنطقة وسيطرته عليها وطرده مسلحي جبهة النصرة منها. وحلت المصيبة على اهالي النبك وخصوصا المسيحيين بسبب تعرض حيهم للقذائف والصواريخ، وقال الاهالي أنّ المسلحين من جبهة النصرة تقصدوا اطلاق النار من داخل المنازل السكنية في الحي وانهم قالوا للاهالي سندمر لكم الحي لانكم لم تقفوا معنا وتدعموا "ثورتنا".
وقال أحد سكان المنطقة أنّ المسلحين اعتلوا اسطح الابنية في المنطقة مستغلين ارتفاعها واطلالها على المنطقة وفي الوقت نفسه وضع العائلات المسيحية كدروع بشرية.
وتحدث رجلان مُسنّان عن تفاصيل ما جرى وحجم الدمار الكبير وصعوبة ترميم منزلهما في وقت حل الشتاء والبرد القارص.
وقالت امرأة (50 عاما) كانت بالقرب من كنيسة الروم الكاثوليك والدمعة في عينيها انها لم تعرف كيف تختبئ واولادها من شدة القصف واشارت الى ان الطابق العلوي لمنزلها دمر بالكامل.
وسالت امرأة ثانية كانت داخل الكنيسة الانجيلية عن سبب قطع شجرة عمرها اكثر من ثمانين عاما كانت  مزروعة في الكنيس ؟ وسالت: “لماذا تدمير الحجر؟” وقالت: “اذا كنا مذنبين لاننا اخطأنا كبشر لسبب ما، فما هو خطأ الشجرة او الحجر ليدمرونه؟”
وشدّدت على أن المسلحين حرقوا الزرع ودمروا كل شيء في سوريا ومن بينها الكنيسة الانجيلية.
لمشاهدة الفيديو:
http://v.alalam.ir/news/2013/12/23/alalam_635234185967273174_25f_4x3.mp4
المصدر : الخبر برس


22:18 2013/12/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات