الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"الجيش الحر" يعذب طفلا ويقتله لأنه هتف للجيش السوري في حلب

ذكر تلفزيون الخبر من مدينة حلب أن مجموعة تابعة لـ " الجيش الحر " أقدمت في منطقة خاضعة لسيطرته في حلب ، على اعتقال طفل ، ينتمي لعائلة شهيرة في حي المرجة ، وتعذيبه لمدة ثلاثة أيام ومن ثم قتله ورميه في الشارع عقابا له على هتافه للجيش العربي السوري .

وبحسب رواية أحد سكان المنطقة لمراسل التلفزيون في المدينة، كان الطفل الذي ينتمي لعائلة " شروخ" الكبيرة والشهيرة في المنطقة ، يمشي قبل نحو ثلاثة ايام في شارع يتواجد فيه عناصر "الجيش الحر" وهو يهتف "الجيش الحر حرامي بدنا الجيش النظامي" ، ليقوم مسلحو "الجيش الحر" باعتقاله على مرأى عدد من السكان .

وجاء اعتقال الطفل ، بعد وقت قليل ، من إقدام "الجيش الحر" على فض مظاهرة شاركت فيها عشرات النساء الحلبيات ، ضد "الجيش الحر" في منطقة المرجة والصالحين ، احتجاجاً على قيام مسلحي هذا "الجيش" بـ "سوق ابنائهن إلى الموت" على حد تعبير أحد السكان المحليين .

ويعتقد أحد السكان الذين التقاهم مراسل تلفزيون الخبر في المنطقة ، أن الطفل كان متأثرا بهتافات المظاهرة ، وخاصة مع الكراهية المتزايدة ضد المسلحين بشكل عام في المنطقة .

وأكد أن من قام باعتقال الطفل هو نفسه الشخص الذي قاد المجموعة التي فرقت المظاهرة النسائية واسمه "محمد العبيد حسون الشربك " والملقب "أبو عيش" وهو رقيب أول فار من الخدمة العسكرية .

وإمعانا من عناصر "الجيش الحر" في الإساءة لسكان الحي ، أقدموا يوم السبت على رمي جثة الطفل مشوهة في مكان قيام المظاهرة ، طريق الشيخ لطفي في حي المرجة ، وقد بدت عليها اثار التعذيب .

ويضيف التقرير: "ويعيش مسلحو المعارضة حالة من التخبط والخوف في المناطق التي يسيطرون عليها في أحياء حلب الشرقية ، مع تقدم الجيش العربي السوري مدعوما بمقاتلي " النخبة " على جبهة ريف حلب الشرقي .

وظهر التخبط على شكل قرارات متسارعة وغير مدروسة في مناطق حلب الشرقية الخاضعة لسيطرتهم مثل " منع التجول" وإعلان النفير العام "واخرها" إغلاق معبر بستان القصر بشكل نهائي ، الأمر الذي يعني فصل شرق حلب بشكل كامل عن غربه .

ويعتبر حي المرجة ، من الأحياء الشعبية الفقيرة التي عانت في السابق من إهمال القائمين على مدينة حلب في عهد الحكومات المتعاقبة ، حاله حال الأحياء الشعبية الفقيرة ، وهو يعاني حاليا من جور المسلحين ، بعد سيطرتهم عليه منذ أكثر من عام كامل .

يشار إلى أن عائلة "شروخ" هي من أكبر عائلات المنطقة ، ويعتقد أن أمور مسلحي المعارضة تزداد سوءا ، مع تراكم الأخطاء التي يرتكبونها بحق الأهالي" .
المصدر: موقع المدى الإخباري


21:47 2013/11/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات