العراق: مقتل 6 من داعش بضربة جوية شمالي بغداد346 يومًا من العدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات 18 قتيلاً بتفجير إرهابي في الصومالاجتياح الضفة الغربية.. الاحتلال يهدم منازل ويجرف بنى تحتية في جنين وطولكرممذبحة غزة في يومها الـ334.. قصف حي الزيتون وترقب مقترح هدنة أميركي جديدالعوارض المتأخّرة لـ"الفوسفور الإسرائيلي": التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقةهروب أسرى من تنظيم"داعش" الإرهابي في الرقة و"قسد" تطاردهماستشهاد فلسطيني تحت تعذيب قوات الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله في جنينحرب غزة بيومها الـ332.. قصف متواصل على القطاع المزيد من الشهداء والجرحى في قصف "إسرائيلي" على قطاع غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العراق: مقتل 6 من داعش بضربة جوية شمالي بغداد

كشف جهاز المخابرات الوطني العراقي اليوم الخميس، أن 6 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي قٌتلوا بضربة جوية بطائرات إف 16 استهدفت مفرزة إرهابية في محافظة كركوك، 250 كم شمالي بغداد.

وقال جهاز المخابرات، في بيان صحفي، إنه "بجهد فني ومراقبة وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات إف 16 اليوم ثلاث ضربات موجعة أسفرت عن قتل مفرزة إرهابية تتكون من ستة عناصر من داعش".

وأوضح البيان أن القوات العراقية نفذت بعد الضربة الجوية "عملية مداهمة وتفتيش للمكان المستهدف وتم العثور على جثث الإرهابيين وعدد من الأحزمة الناسفة والأسلحة والمعدات الفنية وهواتف مختلفة كانت تستخدم من قبلهم".

وذكر أن جهاز المخابرات الوطني العراقي نفذ هذه العملية بعمل استخباري مميز ودقيق بعد سلسلة عمليات استخبارية نوعية كسرت ظهر الإرهاب وقتل قياداته، مشيرا إلى أنه بمتابعة استخبارية دقيقة استمرت لأكثر من شهرين تم قتل كل من الإرهابي عمر صلاح نعمة المكنى أبو خطاب أحد أخطر قيادات داعش الإرهابي وآمر ما يسمى قاطع البو حمدان في ولاية كركوك والإرهابي عثمان أبو عبد وكذلك الإرهابي عز الدين هشام.

فيما أعلن المتحدث باسم الجيش العراقي اللواء يحيى رسول، أن القوات الجوية العراقية دمرت مضافات لتنظيم "داعش" الإرهابي ضمن قيادات عمليات كركوك، شرق محافظة صلاح الدين.
 
وقال رسول في بيان على منصة "إكس": "بتوجيه وإشراف السيد وزير الدفاع، وبمعلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، نفذ أبطال خلية الاستهداف وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة واجبا للاستطلاع والمراقبة عبر الطائرات الاختصاصية ، تمكنوا من خلاله من رصد أماكن لمضافات عصابات داعش".
 
وأضاف: "وعلى ضوء هذه المعلومات نفذ أبطال القوة الجوية ضربات موجعة على تلك المضافات ضمن قيادات عمليات (كركوك، شرق صلاح الدين) أدت إلى تدميرها".


داعش سوريا العراق

17:38 2024/09/19 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات